22 يناير, 2019


السفير المصري بالمغرب: لم تفرض تأشيرة مصرية على السياح المغاربة

السفير المصري بالمغرب: لم تفرض تأشيرة مصرية على السياح المغاربة

ماروك تلغراف

أكد السفير المصري في المغرب، أشرف إبراهيم، على أن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية تبقى علاقات ممتازة، بالرغم من أي مراحل توتر قد تكون مرت بها، شأنها في ذلك شأن جميع العلاقات الدولية.
ويرى أشرف إبراهيم أن هذه العلاقات ستظل متينة، وأن العمل على تقويتها لأن الشعبين بينهما ترابط وعلاقات ليس هناك شيء يمكن أن يؤثر فيها، حسب ما جاء في حواره صحفي، حيث أعرب عن أمله في أن يتم عقد القمة المغربية المصرية قبل نهاية سنة 2019، لتدارس العديد من الملفات المطروحة على طاولة التشاور بين البلدين.
كما رد السفير المصري على ما تم تداوله حول “تشديد” الشروط المتعلقة بحصول المغاربة على تأشيرة الدخول لمصر، مؤكدا على أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد إشاعات، حسب توضيحاته.
حيث نفي هذه الإشاعات، “ولا نعلم من أين صدرت هذه المعلومات حول التشديد في شروط منح التأشيرة خاصة للمجموعات السياحية، وأن هناك اشتراطا لإثبات الوظيفة ومبلغا معينا في الحساب البنكي، هذا غير صحيح، وإن كنت لا أعتبر هذا تعنتا لأن السفارة المغربية في القاهرة تطلب نفس الشيء.
بالنسبة للمجموعات السياحية نعمل في الاطار الطبيعي طالما هناك برنامج سياحي وحجز فندقي وحجز طيران، وأن تكون الشركة السياحية مكونة من عشرة أفراد على الأقل، يتم منح التأشيرة فورا دون قيد أو شرط، وبالنسبة للأفراد الأمر يتطلب اجراءات محددة قد تصل إلى أسبوعين في بعض الحالات، إنما الأمور تسير وليس هناك تشديد في هذا الأمر حتى بالنسبة للأفراد، يتم فقط طلب موافقة القاهرة دون أي شروط أخرى واشتراط مبلغ مالي معين ولا إثبات للوظيفة”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض