18 أكتوبر, 2019


أخبروا “الإخوان”.. فضيحة ماء العينين أضحت عالمية

أخبروا “الإخوان”.. فضيحة ماء العينين أضحت عالمية

ماروك تلغراف

نقلت جريدة “غولف 365” ما نشره موقع “برلمان” بشأن الصورة الجديدة لسيدة بفستان عصري وسط ساحة “لافوندوم” والتي قال إنها لماء العينين، ملمحًا إلى أنه يملك صورًا أخرى لها بنفس الوضعية، ويتحداها وحزبها باللجوء للقضاء.

كما نقلت تعليق الموقع عن الصورة : “إننا لا نبتغي من الأمر مسًا بالحريات الشخصية، خاصة حرية فتياتنا اللواتي يرتدين هذا اللباس أو ذاك، بل الأمر يتعلق هنا بقيادية بارزة في حزب ذو مرجعية دينية يقود الحكومة ويرفض اللباس الحداثي كما وقع مرتين تحت قبة البرلمان”.

وقالت الجريدة، إن ماء العينين دافعت عن نفسها مؤكدة بأن تلك الصور”مفبركة”، في حين قال مؤيدوها إن “الأمر يتعلق بأختها التوأم التي لا يعرفها أحد، لكن ذلك لم يمنع خصومها من اتهامها بالازدواجية، والمتاجرة بالدين واستعمال الحجاب للنصب على الرأي العام واستمالة الناخبين”.

وتحت عنوان “محجبة في المغرب متبرجة في فرنسا” عنوان النفاق السياسي والديني نشرت صحيفة “العرب” اللندنية، مقالا مطولا عن قضية صور ماء العينين بفرنسا، ونقلت تدوينة عن المحامي الحبيب حاجي قال فيها : “أن تكون السياسية والناشطة الكبيرة في مجال الإسلام السياسي ماء العينين ترتدي حجابا” إسلاميا” مسيسا فلا مشكلة في الأمر. بل إن الأمر يدخل في مجال الحريات الشخصية وحق من حقوق الإنسان، لكن إذا كانت تعتبر أن ارتداء ذلك الحجاب هو الفيصل بين المسلمة وغيرها فلماذا تكون أحيانا غير مسلمة عندما تكون خارج الوطن عندما تتخلص من الحجاب. بل وكما أكد مصدري أنها تذهب إلى البحر كأيتها النساء بلباس البحر العادي وليس بلباس البحر الشرعي.”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض