20 يوليو, 2019


هكذا فكك رجال حموشي شبكة دولية خطيرة وعابرة للحدود..

هكذا فكك رجال حموشي شبكة دولية خطيرة وعابرة للحدود..

ماروك تلغراف

أوقفت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية،  صباح اليوم السبت،  سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية، تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدر الكوكايين، بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا. وتأتي  هذه العملية، التي تمت بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  تتويجا للمجهودات الحثيثة والمتواصلة المبذولة في مجال مكافحة الشبكات الإجرامية المتخصصة في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين. هذا ما جاء في معطيات توصلت بها “هبة بريس” من المديرية العامة للأمن الوطني.

هذا، ووأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في بلاغ، أصدره، أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية النوعية، أسفرت عن حجز شاحنة مسجلة بالمغرب، محملة بثلاثين رزمة من مخدر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي حوالي طن وأربع كيلوغرامات، علاوة على زورقين مطاطيين، وجهاز تحديد المواقع بالإحداثيات  GPS، ومحرك مائي، وسيارتين رباعيتي الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة.

وأضاف البلاغ ذاته أنه جرى توقيف المدبر الرئيسي لهذه العملية، وستة من مساهمين ومشاركين أخرين، من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، والذين تم استغلال خبرهم وتجربتهم الواسعة لإنجاح هذه العملية الإجرامية.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض