11 ديسمبر, 2018


اختصاصات المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان

اختصاصات المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان

ماروك تلغراف

أحدثت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان في أبريل 2011 لتعزيز العمل الحكومي في مجال حقوق الإنسان والتنسيق بين الفاعلين المعنيين، وهي تابعة لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان.

وينص المرسوم المحدث للمندوبية على أن المندوبية تتولى إعداد وتنفيذ السياسة الحكومية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وذلك بتنسيق مع القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية وكل الهيئات المعنية؛ واقتراح تدابير من شأنها ضمان تنفيذ الاتفاقيات الدولية، التي صادقت عليها المملكة والمتعلقة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني؛ ومباشرة جميع المهام التي من شأنها التشجيع على احترام حقوق الإنسان في إطار تنفيذ السياسات العمومية؛ وضمان مهمة إنجاز التقارير باستشارة دائمة مع الأطراف الشريكة.

كما أنها مكلفة بإعداد وتقديم التقارير الوطنية إلى آليات الأمم المتحدة وتعزيز مشاركة المغرب في الدينامية الدولية في مجال حقوق الإنسان. وتعمل المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على تنفيذ مهامها باعتماد مقاربة مبنية على الإشراك والتشاور مع مختلف الفاعلين المعنيين بحقوق الإنسان من قطاعات حكومية، ومؤسسات وهيئات حماية الحقوق والحريات، والمجتمع المدني، والمؤسسات والمنظمات الدولية.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض