26 يونيو, 2019


أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية بالخليج لاحتواء الخلافات

أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية بالخليج لاحتواء الخلافات

ماروك تلغراف

دعا أمیر دولة الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى وقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجى.

وقال الشيخ صباح الأحمد، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الـ39 لمجلس التعاون الخليجي المنعقدة اليوم الأحد بالرياض”ندعو لوقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودنا ومست أمننا، وستدمر كل بناء أقمناه”.

وأضاف أن “أخطر ما نواجهه من تحديات هو الخلاف الذي دب في كياننا الخليجي واستمراره لنواجه تهديدا خطرا لوحدة موقفنا وتعريضا لمصالح أبناء دولنا للضياع”.

وأكد أمير الكويت الحرص على دعم “البیت الخلیجي” والسعي المتواصل للحفاظ علیه، معتبرا أن انعقاد الدورة الحالية للمجلس في موعدھا المحدد “رغم الظروف التي نمر بھا يؤكد حرصنا جمیعا على مجلس التعاون واستمرار آلیة انعقاد دوراته”.

وقال إن ذلك “یجسد إدراكنا لحجم الإنجازات التي تحققت لنا في إطاره وسعینا للحفاظ على ھذه المنجزات باعتبارھا تحقیقا واستجابة لتطلعات وطموح أبناء دول المجلس”.

وأضاف قائلا “لابد من التأكيد على قلقنا من تنامي ظاهرة الإرهاب، انطلاقا من حرصنا على حفاظ على وحدة الموقف الخليجي”.

وتنعقد اجتماعات القمة الخليجية ال39 وسط أجواء من الترقب لما قد تثمره هذه القمة من مخرجات وقرارات لتجاوز الأزمة الخليجية الراهنة، وتعزيز المكتسبات والانجازات التي حققها المجلس على مدى قرابة أربعة عقود. ويناقش قادة مجلس التعاون، خلال هذه القمة، عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تفرض على مجلس التعاون تكثيف الجهود لتعزيز التضامن والتكاتف وتحقيق امال وتطلعات مواطنيه.

كما تبحث القمة عددا من الموضوعات المتعلقة بمسیرة العمل الخلیجي المشترك في مختلف مجالاتھا السیاسیة والاقتصادیة والأمنیة والقانونیة، كما سینظرون في التقاریر والتوصیات المرفوعة من قبل اللجان الوزاریة المختصة والأمانة العامة للمجلس.

ويشارك في القمة إلى جانب العاهل السعودي، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاھل البحریني الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ونائب رئیس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فھد آل سعید، ونائب رئیس الامارات العربیة المتحدة رئیس مجلس الوزراء حاكم دبي الشیخ محمد بن راشد، ووزیر الدولة للشؤون الخارجیة بدولة قطر سلطان المریخي.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض