11 ديسمبر, 2018


هذا ما ميز الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية

هذا ما ميز الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية

الرباط: عبد الله مشنون

موازاة مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام وبتنظيم من وزارة الثقافة والاتصال انطلق صباح هذا اليوم الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية تحت شعار( أي خدمات للصحافة الالكترونية في ظل التغيرات المجتمعية) وذلك بحضور عدد من الوزراء وفاعلي ومهني القطاع و الإعلاميين.

 

ويأتي هذا الملتقى في ظل عدة تحديات وانتظارات خصوصا تأسيس اطار قانوني وتأهيل المقاولة الصحفية  والاستفادة من الدعم العمومي كما جاء في كلمة وزير العدل الذي دعا مهني القطاع الى التحول القال محمد الأعرج، إن التطور الكبير الذي عرفته الصحافة الإلكترونية في المغرب خلال السنوات الست الأخيرة، تميز بطابع تصاعدي.

وقدقال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج إن التطور الكبير الذي عرفته الصحافة الإلكترونية في المغرب خلال السنوات الست الأخيرة، تميز بطابع تصاعدي يجسد التحول الذي شهده قطاع الإعلام بفضل تطور وسائل الاتصال والتوفر على بنية ديمقراطية تدعم حرية الرأي والتعبير..

 

واصبحت الصحافة الإلكترونية تكتسي أهمية كبيرة اعتبارا للتطورات التي تشهدها المجتمعات في ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة والإعلام الرقمي، والتي أتاحت لمستعمليها عدة إمكانيات فيما يخص نشر المعلومات وتداولها.

كذلك جاء في كلمة الوزير الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة ان القطاع عرف تطورا ملفتا كما وكيفا وانه لا دمقراطية بدون صحافة مسؤولة .

وقد شهد هذا الملتقى مقاطعة لكلمة نورالدين مفتاح من قبل رؤساء بعض المنابر الالكترونية لانهم يعتبرون ان الاطار الذي يتكلم السيد مفتاح من خلاله لا يمثلهم .

 

ومن جهته أكد مفتاح انه يمثل فقط المنابر الإلكترونية المهيكلة ويتحدث باسمها.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض