11 ديسمبر, 2018


باريس على موعد مع القفطان المغربي

باريس على موعد مع القفطان المغربي

ماروك تلغراف

ستكون باريس ،العاصمة العالمية للموضة، على موعد غدا السبت، مع عرض للقفطان المغربي في دورته الخامسة.

ويعد العرض بالغوص في غنى تراث المملكة من خلال اعمال اشهر المصممين المغاربة ،ومصممين شباب ، استمدوا الهامهم من موروثهم، لانجاز مجموعات توفق بين التقليد والاتجاهات المعاصرة، وتعكس مهارة عريقة ل”معلمين” محليين.

ومن المقرر ان يشارك في هذا العرض الفني، بحسب بلاغ للمنظمين، كل من المصممين ، انصاف بنعيسى، وفرح بنشقرون، وصابرين كراكشو،وسهام بوزوبع، والزوهرة لعمش،ومونية التازي، وبديعة الفيلالي، ورفائيل دوريان، وسارة بناني، وامين المراني.

ويرتقب ان تشهد دورة باريس 2019 ، منح جائزتين تشجيعيتين ، لفائدة موهبة شابة ، وصانع تقليدي واعد ، فضلا عن جائزة تكريمية لاسم بارز في مجال تصميم الازياء بالمغرب.

وستكرم تظاهرة (قفطان المغرب) خلال هذه الدورة ايضا فن تصميم الازياء الجزائري ، حيث سيتم عرض ابداعات مصممين جزائريين مرموقين مثل خالد وفاطمة الزهراء، صوريا وسلمى بولسينة.

وقال المنطمون في تصريحات لوكالة المغرب العربي للانباء ان اختيار باريس عاصمة الموضة العالمية فرض نفسه بشكل طبيعي، وأملاه ايضا الحضور القوي للجالية المغربية بفرنسا.

وستتيح التظاهرة للزوار اكتشاف مجموعة متنوعة من منتجات الصناعة التقليدية الفاخرة، فضلا عن اكسوسورات تقليدية للتجميل.

وسينشط الدورة الخامسة لعرض القفطان المغربي، التي ستحضرها العديد من الشخصيات ووسائل اعلام دولية، المغني المغربي، الدوزي ،ونجوم اخرين للاغنية المغربية والعربية.

وتسهم تظاهرة (قفطان المغرب) التي تهدف الى النهوض بفن العيش المغربي وتثمينه عبر عروض للقفطان، منذ سنوات في تحقيق اشعاع المبدعين والصناع التقليديين على المستوى الدولي.

وينظم (قفطان المغرب) بهذا الخصوص عروضا كبرى مختلفة في العواصم العالمية للموضة مثل باريس وامستردام، وابوظبي، ولندن،وواشنطن ولوس انجلوس.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض