15 ديسمبر, 2018


تجديد الثقة في إدعمار رئيسا لشبكة رؤساء وعمداء مدن البحر المتوسط

تجديد الثقة في إدعمار رئيسا لشبكة رؤساء وعمداء مدن البحر المتوسط

ماروك تلغراف

انتخب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، محمد إدعمار، رئيسا لشبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات.

وأبرزت الجماعة الحضرية لتطوان، في مذكرة إخبارية على موقعها الالكتروني، أن المؤتمر الدولي التجديدي لهياكل شبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية، المنعقد يومي 4 و5 أكتوبر الجاري ببرشلونة، جدد الثقة في رئيس جماعة تطوان، محمد إدعمار، حيث أعيد انتخابه رئيسا لهذه الشبكة لأربع سنوات أخرى.

وأضاف المصدر نفسه أن تجديد الثقة في رئيس الجماعة الحضرية لتطوان “حدث مهم يعزز مكانة مدينة تطوان كحاضرة متوسطية وازنة ضمن منظومة هذا المحفل ويرسخ مصداقيتها أكثر في المجالات التي تهتم بها الشبكة كالبيئة والتنمية الاقتصادية”.

يذكر أن هذه الشبكة، التي تعد إطارا للتفكير الجماعي في واقع ومستقبل المدن المتوسطية التي تجمعها مرتكزات حضارية واقتصادية واجتماعية وثقافية، تسهر على تمكين هذه المدن من مواكبة تحدي التوسع السريع الذي تعرفه المنطقة وتوقعات نموها العمراني والمعماري، كما تهتم بالقضايا البيئية المرتبطة بتلوث حوض البحر المتوسط وبالتنمية المستدامة والاقتصادية لهذه المدن.

وتقوم هذه الشبكة بوضع مخططات استراتيجية ذات دينامية خاصة لضمان تنزيل المشاريع الكفيلة لتحقيق حاجيات السكان ومتطلبات التنمية، ولتوفير الخدمات الضرورية والتجهيزات الأساسية، ولتبادل الخبرات للتعاطي مع الإشكالات ذات الصلة الآنية والمستقبلية وملامسة التخطيط الحضري الاستراتيجي كأداة لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض