21 نوفمبر, 2018


ورزازات..سباق على دولي للتحسيس بأهمية حماية البيئة

ورزازات..سباق على دولي للتحسيس بأهمية حماية البيئة

ماروك تلغراف

تحتضن مدينة ورزازات ، يومي 6 و7 أكتوبر المقبل ، “سباق المغرب للحواجز” ، الذي يروم التحسيس بأهمية حماية البيئة والتشجيع على استعمال الطاقات المتجددة.

وأكد بلاغ للمنظمين أن هذه المبادرة الرياضية ستعرف تنظيم سباقين على الطريق ، حيث يجتاز المشاركون ضمن السباق الأول تسع كيلومترات و13 حاجزا ، في حين يقطع المتبارون في الثاني 13 كيلومترا و22 حاجزا.

وأبرزت مؤسسة “يو فيرست سبورت” ، المنظمة لهذه التظاهرة ، أنه من المنتظر أن يشارك نحو 300 شخص في هذين السباقين قادمين من 13 دولة.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال هذا الحدث تنظيم زيارة لمحطة نور ورزازات للطاقة الشمسية لفائدة العديد من تلاميذ التعليم الإعدادي في جهة درعة-تافيلالت ، إضافة إلى عروض ترفيهية في منطقة المشجعين التي ستقام بمناسبة السباق.

وأوضحت أن سباق المغرب للحواجز ينظم بدعم من عمالة إقليم ورزازات والمجلس الإقليمي للمدينة ، ومجلس جهة درعة-تافيلالت ، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) ، بالإضافة إلى شركاء مؤسساتيين ومن المجتمع المدني.

وذكرت المؤسسة أن هذه التظاهرة تقترح حلبة للأطفال طولها كيلومترين مع 14 حاجزا ، مضيفة أنه سيتم إعداد قرية للتنشيط الثقافي تحتضن فعاليات مخصصة للأطفال بغية تحسيسهم بأهمية حماية البيئة واستعمال الطاقات المتجددة ، بمشاركة الفنان المغربي فريد غنام.

واختير المغامر المغربي حسن بركة ، الذي يعد أصغر سباح في العالم ربط القارات الخمس سباحة سنة 2014 ، وشارك في العديد من التحديات الرياضية ، سفيرا لهذا الحدث الرياضي الدولي.

يذكر أن مؤسسة “يو فيرست سبورت” ، المهتمة بالتسويق الرياضي وتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى ، تتوفر على فروع في أكثر من 14 دولة ، خاصة في الأرجنتين وشيلي والمكسيك والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وتركيا والصين وليتوانيا.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض