21 نوفمبر, 2018


مجلة “”الثقافة المغربية”” تنطلق بحلة جديدة تناسب المتغيرات

مجلة “”الثقافة المغربية”” تنطلق بحلة جديدة تناسب المتغيرات

ماروك تلغراف

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال، مساء أمس الخميس 13 شتنبر 2018، أنها تستعد لاستئناف إصدار مجلة “الثقافة المغربية” بتبويب وتصور جديدين.

وأبرز بلاغ للوزارة، قطاع الثقافة، أن قرار إعادة إصدار المجلة نابع من الأهمية الكبرى التي توليها لدعم الإصدارات الثقافية، وحرصها على تفعيل مبدأ الاستمرارية والانتظام في الصدور، بهدف إثراء الحقل الثقافي المغربي، وتحفيز الإنتاج المعرفي في المجال.

ولهذا الغرض، يضيف البلاغ، “واستجابة لطبيعة التحولات النوعية التي عرفها قطاع النشر والإعلام الثقافيين، فقد تم الحرص على تمثيل مختلف التعبيرات الفكرية والثقافية والفنية والإبداعية في ثنايا المجلة، لتكون بمثابة المرآة التي تعكس صورة المغرب الثقافي والفني، في مجتمع العلم والمعرفة، باعتبارها مجلة للثقافة المغربية، بكل تنوعاتها المختلفة من مفكرين وكتاب وفنانين ومبدعين، وبلغات الإبداع التي هي لغات وتعبيرات المغاربة عبر تاريخهم العريق”.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستنظم ندوة صحافية، خلال شهر أكتوبر، بحضور الكتاب المساهمين في العدد “38” للمجلة، لبسط طبيعة التصور الجديد الذي عملت الهيئة المكلفة على سنه “كخط تحريري وطريقة عمل لها، تساير زمننا الراهن، بكل ما فيه من متغيرات، وتجدد وانفتاح على المعارف والفنون والثقافات”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض