21 نوفمبر, 2018


فنانون مغاربة وأجانب يلتقون في معرض دولي للفن التشكيلي ببوزنيقة

فنانون مغاربة وأجانب يلتقون في معرض دولي للفن التشكيلي ببوزنيقة

ماروك تلغراف

اختار فنانون تشكيليون مغاربة وأجانب مدينة بوزنيقة لتكون فضاء لحوار فني بين مدارس تشكيلية، تمثل مختلف ثقافات العالم، من خلال معرض احتضنه فضاء بلدية المدينة، وجمع أبرز أعمال الفنانين المشاركين.

وجاء هذا المعرض ليتوج إقامة فنية عرفت مشاركة فنانين تشكيليين من مختلف انحاء العالم في الفترة ما بين 5 و9 شتنبر الجاري، في إطار النسخة الرابعة للورشات الدولية للفن “بلايا الفن”، وهي الورشات التي حضرها على الخصوص فنانون من فرنسا والبحرين وقطر وهولندا وبلجيكا.

ومن خلال هذا المعرض، الذي افتتحت فعالياته أول أمس الأحد، لوحات حاولت تقريب عشاق هذا الفن الجميل من حدود ونقط التلاقي والتفاعل بين الأساليب التشكيلية، وإبراز مكامن الإبداع والتفرد لدى الفنانين المشاركين.

وفي هذا الصدد، أوضحت منظمة المعرض ورئيسة الجمعية المغربية للفن والثقافة السيدة ليلى العراقي، في تصريح بالمناسبة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا اللقاء الفني يأتي في سياق دينامية فنية يعرفها المجتمع المغربي من أجل توسيع مساحات التواصل بين الفنانين المغاربة ونظرائهم عبر العالم”.

وأضافت أنه إضافة إلى “الإقامة الفنية”، الموجودة بالقرب من شاطئ بوزنيقة، فإن هذا المشروع الفني يقوم أيضا على اقتراح فضاء للإبداع والحوار بين الفنانين والجمهور، والذي يحاول أن يجمع بين المفيد والجميل.

لتخلص إلى أنه ليس هناك من سبيل لمواجهة تلك التحديات سوى الثقافة والفن، لقدرتهما على مد جسور الحوار بين الحضارات، ومحاربة مشاعر الحقد والكراهية والإقصاء، وتعميم ثقافة التسامح والحق في الاختلاف.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض