22 سبتمبر, 2018


طلبة كلميم ومشاكل النقل مرة أخرى

طلبة كلميم ومشاكل النقل مرة أخرى

سعيد المرابط

عاد من جديد مشكل النقل المدرسي ليطفو على السطح بعد تداول طلبة المركز الجامعي كليميم تدوينة لأحد المحسوبين على شركة النقل المكلفة بنقل الطلبة، يُحيطهم علماً من خلالها أن خدمات شركة اللوكس ترانسبور؛ لن تكون متاحة أمام الطلبة برسم الموسم 2018/2019 .

وتسائل طلبة المركز عن الأسباب الكامنة وراء توقف الشركة عن أداء مهامها، مطالبين الجهات الوصية بوضع حد لهذا المشكل القديم المتجدد، والذي يؤرق مضاجع الطلبة ويضعهم تحت رحمة سائقي سيارات الأجرة الصغيرة .

جدير بالذكر أن رئيس المجلس البلدي ، ”محمد بلفقيه“، وباشا المدينة، كانا قد عقدا لقاءًا مع ”المبادرة إلطلابية من أجل الحوار“ لحل مشكل النقل،  و”منظمة التجديد الطلابي“، بمقر البلدية، شهر أكتوبر من العام المنصرم، والتزما بتفويت ملف النقل الجامعي، لشركة أخرى، غير التي كانت معرض الإشكال آنذاك؛ على أن تعمل هذه الأخيرة، على المحافظة على تغطية جميع الخطوط، وتجويد الخدمات المقدمة  وتطويرها، مع إستفادة جميع الطلبة من مختلف المعاهد، وطلبة المركز الجامعي، الذين كانوا يستفيدون من خطوط وخدمات النقل السابق.

وفِي ذات الصدد، شجب  العديد من الطلبة، من خلال تدوينات فيسبوكية، هذا القرار، مؤكدين تعرضهم لعمليات إبتزاز من طرف سائقي سيارات الأجرة،  التي تبلغ  تكلفة التعريفة نحو حوالي 10 دراهم، ومشيرين إلى أن هذا المشكل، تم طرحه لسنوات دونما إيجاد حل أو تسوية نهائية له.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض