17 أكتوبر, 2018


منسق ”البوليساريو“ مع ”المينورسو“، يحدد موعد المفاوضات مع المغرب

منسق ”البوليساريو“ مع ”المينورسو“، يحدد موعد المفاوضات مع المغرب

سعيد المرابط

بعد دعوة المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، ”نيكي هيلي“، كلاً من المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، إلى ”بدء محادثات حقيقية وموضوعية بشأن مستقبل الإقليم المتنازع عليه“.

أكدت جبهة ”البوليساريو“ على لسان منسقها مع “مينورسو”، “امحمد خداد” في تصريح ل”وكالة الأنباء الجزائرية“ أن المبعوث الشخصي، للأمين العام للأمم المتحدة “هورست كوهلر” يعتزم إرسال دعوات للمملكة المغربية وللبوليساريو، من أجل استئناف المفاوضات.

وقال “امحمدخداد” حسب ذات المصدر: ”أنه من المنتظر أن يتوصل طرفا النزاع بهذه الرسائل نهاية شتنبر المقبل، من أجل بدأ المفاوضات المباشرة بين الطرفين“.

ومن المنتظر حسب نفس التصريح أن تُستأنف المفاوضات المباشرة بين المملكة والبوليساريو نهاية شهر أكتوبر أو بداية نونبر من هذه السنة.

جدير بالذِّكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، شددت في شهر أبريل المنصرم، بمجلس الأمن أثناء دورة الاجتماعات الخاصة بالنزاع الصحراوي، على ضرورة تقليص مدة ولاية ”الميـــــنورسو“ من سنة إلى ستة أشهر، بغية الضغط على المغرب وجبهة البوليساريو لاستئناف مسلسل التسوية السياسية، من أجل أن تتوصل الأطراف المعنية بالنزاع؛ إلى حل سياسي عادل ومقبول ينهي الأزمة التي عمرت لأزيد من أربعة عقود.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض