14 أغسطس, 2018


شاطئ سيدي إفني يحتضن الدورة الأولى لشعر الشواطئ والمخيمات

شاطئ سيدي إفني يحتضن الدورة الأولى لشعر الشواطئ والمخيمات

ماروك تلغراف

تنظم دار الشعر بمراكش، ما بين 10 و12 غشت الجاري بشاطئ مدينة سيدي إفني، الدورة الأولى لفعاليات “الشعر في الشواطئ والمخيمات”.

وتأتي هذه المبادرة، وفقا للمنظمين، تتويجا لاستراتيجية الدار في الانفتاح على الفضاءات العمومية، والتي انطلقت من حدائق الشعر بعين أسردون الى خيمة الشعر الحساني بالداخلة والشعر بالفضاءات التاريخية “حديقة مولاي عبدالسلام”، ولتتوج بإطلاق الدورة الأولى لتظاهرة الشعر في الشواطئ والمخيمات.

وسيعرف هذا الحدث الثقافي تنظيم مكتبة شاطئية بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانات بوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة وورشة شعر وأمسيات شعرية ستخصص بعضها ل”قصائد البحر” بمشاركة شعراء وبمصاحبة موسيقية من فرقة “بنات عيشاتة” المعروفة بجنوب المغرب.

كما ستعرف فعاليات هذه الدورة تنظيم ورشات في الكتابة الشعرية الممسرحة، وإنشاء منحوتة دار الشعر بمشاركة العديد من الشباب، وليلة الزجل “مجمع الكلام” وورشة الشعر وقراءات مختارة وتقديم للوحات شعرية ممسرحة للأطفال.

ودار الشعر بمراكش مؤسسة ثقافية أحدثت سنة 2017 في إطار التعاون بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعنى باحتضان الإبداعات الشعرية وتثمين وتوثيق الشعر المغربي وتوسيع تداوله.

وتندرج هذه التظاهرة الشعرية ضمن انفتاح الدار على مختلف المدن والجهات المغربية، وتتويجا لمسار موسم بكامله، من أنشطة دار الشعر بمراكش، والتي أسهمت في إطلاق دينامية جديدة للمشهد الثقافي بالمغرب.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض