21 نوفمبر, 2018


القنيطرة: إطلاق مشاريع تنموية لتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي

القنيطرة: إطلاق مشاريع تنموية لتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي

ماروك تلغراف

تم اليوم السبت بإقليم القنيطرة إطلاق العديد من المشاريع التنموية، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب وعيد الشباب.

وأعطى عامل إقليم القنيطرة فؤاد محمدي، بجماعة سيدي محمد لحمر، انطلاقة عملية بناء 11 كيلومتر من الطرق بتكلفة إجمالية قدرها 11.6 مليون درهم، ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، وسيستفيد منه السكان المحليون لدواوير أولاد عبد الله، وأولاد منصور 1، وولاد قاسم وقرية الضاوية.

وتم بنفس المناسبة وضع الحجر الأساس لبناء وتجهيز الطرق الداخلية للجماعة، بكلفة 13.9 مليون درهم، وذلك في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة للإقليم، إضافة إلى تدشين مقر جديد للجماعة بتكلفة إجمالية قدرها مليوني درهم.

وفي جماعة سيدي محمد بن منصور، تم إطلاق مشروع بناء الطرق على مسافة 12 كيلومتر بكلفة تناهز 11.9 مليون درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي.

وفي إطار المخطط الاستراتيجي المندمج للتنمية المستدامة بإقليم القنيطرة، عرفت هذه الجماعة إطلاق مشروع تجهيز الطرق الداخلية في مركز سوق الأحد أولاد جلول على مسافة 6 كيلومترات بميزانية تقارب 21 مليون درهم.

من جهة أخرى، أشرف عامل الإقليم على تدشين مستوصف قروي (بجماعة سيدي محمد لحمر) بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لساكنة الجماعة وتحسين خدمات الإسعافات الأولية والبرامج الوقائية، وسيقدم هذا المستوصف الجديد خدمات صحية لحوالي تسعة آلاف نسمة تهم على الخصوص مراقبة صحة الأم والطفل وتتبع مرضى السل وتعزيز الصحة المدرسية والتربية الصحية.

وسيمكن إطلاق هذه المشاريع من تحسين ظروف حياة ساكنة الوسط القروي، وتعزيز التهيئة الحضرية وفك العزلة عن الدواوير التابعة للجماعات القروية بإقليم القنيطرة.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض