17 أكتوبر, 2018


العاصمة العلمية تحتضن ندوة دولية حول السياسات العمومية

العاصمة العلمية تحتضن ندوة دولية حول السياسات العمومية

ماروك تلغراف

تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس في 1 نوفمبر المقبل ندوة دولية حول “السياسات العمومية: نظرة حول الماضي والمستقبل”.

وتهدف الندوة وضع حصيلة للمبادرات العمومية من اجل الوقوف حول ما إذا كان مكتسبات الماضي ماتزال تمثل نموذجا للاستلهام والتتبع ومرجعا لا محيد عنه، أو في المقابل يتعين أقلمة السياسات العمومية مع التوجهات الجديدة النيو ليبرالية.

وتمثل الندوة فرصة لتبادل الافكار والنقاش حول إجراءات التقنين وحكامة السياسات العمومية الكفيلة بتقديم فهم أفضل لمختلف أشكال التلاقي بين السياسات والروح الجديدة للعمل العمومي المنفتح على مختلف المكونات المجتمعية.

ويتعلق الأمر بالخصوص بتدقيق ووضع حصيلة للقرارات العمومية التنظيمية المتراكمة على مدى نصف قرن وكذلك طرح تساؤلات حول قابلية وفعالية الحكامة في اختيار توجهات السياسات العمومية، وجميعها تطرح إشكاليات تلامس قضايا متداخلة ضمنها البعد الاقصادي والسياسي والاجتماعي.

ومن بين المحاور التي تناقشها الندوة “السياسات التنظيمية نقاط القوة والضعف” و”مستقبل السياسات العمومية : من منطق التقنين الى المنحى الليبرالي الجديد” و”السياسات العمومية حصيلة 50 سنة” و”السياسات العمومية في معترك النيو ليبرالية”.

كما تناقش الندوة مواضيع اخرى من قبيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص كأداة لبناء السياسات العمومية الجديدة ومستقبل السياسات العمومية.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض