16 ديسمبر, 2018


اختتام نهائيات البرنامج الوطني للرياضات الشاطئية بالمحمدية

اختتام نهائيات البرنامج الوطني للرياضات الشاطئية بالمحمدية

ماروك تلغراف

احتضن شاطئ المركز بمدينة المحمدية، مساء اليوم الأحد، الإقصائيات النهائية الجهوية للبرنامج الوطني للرياضة الشاطئية في نسخته الأولى.
وتميز حفل اختتام هذه المنافسات النهائية الخاصة بجهة الدار البيضاء- سطات. بإجراء المباريات النهائية في كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية في صنفي الذكور والإناث، وتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

ففي ما يخص نتائج منافسات كرة القدم، فقد عاد المركز الأول لفريق المديرية الإقليمية ببنسليمان عن فئة الذكور، بعد فوزه على فريق المديرية الاقليمية بالمحمدية بالضربات الترجيحية، في حين حصلت المديرية الإقليمية للجديدة على المركز الثالث.

وفي صنف الإناث، عاد المركز الأول للمديرية الإقليمية بالدار البيضاء، إثر فوزها في المباراة التي جمعتها بالمديرية الإقليمية للمحمدية، بينما عاد المركز الثالث للمديرية الإقليمية لبنسليمان.

وفي الكرة الطائرة، عادت الرتبة الأولى، في فئة الذكور، للمديرية الإقليمية للدار البيضاء، متقدمة على التوالى على كل من المديرية الإقليمية للمحمدية والمديرية الإقليمية لسيدي بنور.

أما في صنف الإناث، فقد كان المركز الأول من نصيب المديرية الإقليمية للمحمدية عقب فوزها على المديرية الإقليمية للجديدة، في حين عادت المرتبة الثالثة للمديرية الإقليمية لبنسليمان.

وحسب وزارة الشباب والرياضة، فإن البرنامج الوطني للرياضات الشاطئية، المندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لدى مختلف الشرائح الاجتماعية والممارسين الرياضيين، يعرف مشاركة أزيد من 70 ألف مشاركة ومشارك من الأطفال والشباب وبعض المستفيدين من البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته.

ويروم البرنامج التشجيع على ممارسة الرياضة، وخلق دينامية رياضية على المستويين الجهوي والمحلي، والتنقيب عن عناصر رياضية موهوبة بغية دمجها في هذا النوع من الرياضات، وكذا إحداث حلقة وصل بين الرياضة القاعدية والرياضة التنافسية.

وضمن النسخة الأولى من هذا البرنامج، تمت برمجة منافسات في كرة القدم الشاطئية، والكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة الثلاثية، والسباحة، وكرة اليد الشاطئية، والإنقاذ، والغوص، والطبق الطائر، وأصناف أخرى يتم اختيارها وفق الخصوصيات المحلية.

ويذكر أن دورة هذه السنة شهدت تنظيم مرحلة خاصة بالإقصائيات الإقليمية خلال الفترة ما بين 27 يوليوز الجاري و10 غشت المقبل، فيما تم تنظيم النهائيات الجهوية يومي 11 و12 غشت الجاري. 2650118041

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض