14 أغسطس, 2018


إصدار الحكم على الطبيب ” المهدي الشافعي” وهذه ردود أفعال الساكنة (فيديو)

إصدار الحكم على الطبيب ” المهدي الشافعي” وهذه ردود أفعال الساكنة (فيديو)

الرباط  – تحرير: كلثوم إدبوفراض

أصدرت المحكمة الإبتدائية بمدينة تزنيت صبيحة اليوم الإثنين، حكمها في قضية طبيب الأطفال “المهدي الشافعي” الملقب      ب ” طبيب الفقراء” الذي أثارت قضيته الرأي العام  وطنيا و دوليا  بعد دعوى يكون  الطبيب طرفا فيها حيث رفعها ضده مدير المركز الإستشفائي الحسن الأول بتيزنيت .

ترجع أسباب الدعوى الى إعتبارها دعوى قضائية شخصية مرفوعة ضده ، بخصوص ما صدر عنه من تعبير في صفحته الإلكترونية على موقع التواصل الإجتماعي ” الفيسبوك ” ضد مدير هذه المؤسسة الإستشفائية، مما إعتبره إساءة في حقه .

و ذكرت مصادر مقربة أن المحكمة حكمت على الطبيب “المثير للجدل ” بتعويض يقدر ب 20 ألف درهم لفائدة مدير المستشفى الإقليمي الحسن الأول، وغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

و تجدر الإشارة،  إلى أن الطبيب ذاته كان قد أعلن إستقالته يوم الثلاثاء 24 يوليوز الجاري بسبب المشاكل الإدارية والتعسفات غير القانونية داخل المستشفى لوزير الصحة ، ألا أن هذا الأخير رفض الإستقالة موضحا بذلك في تصريح صحافي أن قضية الشافعي ” أمام القضاء لأنها رُفعت من قبل مندوب في مسألة قذف سب في حقه، ولا يمكن التدخل فيها”.

و أثار الحكم إنفعال ساكنة مدينة تيزنيت حيث خرجوا لمساندته في مسيرة إحتجاجية، منددين بما أسموه “القرار الجائر والقاسي”، ومطالبين بـ”توفير خدمات إستشفائية في المستوى المطلوب بالمدينة، وعدم محاربة الطاقات الشريفة التي لا تدخر جهدا في العطاء والتضحية في سبيل مداواة أبناء المنطقة”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض