18 سبتمبر, 2018


هكذا تابع البلجيكيون يتقدمهم سفيرهم بالرباط مباراة منتخبهم أمام فرنسا

هكذا تابع البلجيكيون يتقدمهم سفيرهم بالرباط مباراة منتخبهم أمام فرنسا

ماروك تلغراف: كلثوم ادبوفراض

نظمت سفارة المملكة البلجيكية بالرباط عرضا بشاشة عملاقة للمباراة التي جمعت بين المنتخب البلجيكي ( الشياطين الحمر ) ، و المنتخب الفرنسي (الديكة) ، و ذلك بالنادي الملكي للكولف دار السلام بالرباط .

تم الإعتماد على شاشة عملاقة وفرها ملعب الغولف دار السلام لعرض المباراة، و استيفاء جميع الشروط لمواكبة الحدث الكروي .

وعرف هذا الحدث الرياضي حضور وازن للسفير البلجيكي المعتمد بالمغرب “مارك ترونتيسو” رفقة الهيأة الدبلوماسية وذلك لتشجيع منتخبهم الذي تأهل للنصف النهائي لكاس العالم روسيا 2018 .

اضافة الى حضور حشد كبير من المشجعين من مختلف الأعمار منهم الحاملين للاعلام البلجيكية و البعض الآخر يحمل اعلام فرنسا ناهيك عن الحماس الذي تخلل المباراة .

و احتضن ملعب “كريستوفسكي” بمدينة سان بطرسبورغ، اليوم الثلاثاء، الساعة 19:00 مباراة على صفيح ساخن بين فرنسا وبلجيكا، في المربع الذهبي لمونديال 2018 .

وفي هذه المناسبة الكروية ضمن منافسات الدور النصف النهائي انتصر المنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي بهدف دون مقابل ليتأهل للمباراة النهائية لمونديال روسيا ليواجه المتأهل من نصف النهائي الذي سيجرى غدا الثلاثاء بين انجلترا وكرواتيا.

و الجدير بالذكر ان بلجيكا لم تشهد هذا الحدث في مسارها منذ إقصاءها سنة 1986 بالمونديال .

مباراة اليوم، لقاء طمح من خلاله منتخب ” الشياطين الحمر” للعبور للمباراة النهائية لاول مرة في تاريخه، وذلك منذ سنة 2014 عند إقصائه في الدور الثاني أمام الارجنتبن ، وفي المقابل منتخب “الديكة” الذي طمح للعبور للمباراة النهائية لأول مرة منذ مونديال ألمانيا عام 2006، والذي خسره أمام المنتخب الإيطالي .
لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفرنسي امام نظيره البلجيكي بهدف نظيف، حيث سجله في الدقيقة 51 من قبل اللاعب اومتيتي في الشوط الثاني للمقابلة .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض