16 ديسمبر, 2018


حزب الاستقلال بسيدي سليمان يصدر بلاغا هذه تفاصيله

حزب الاستقلال بسيدي سليمان يصدر بلاغا هذه تفاصيله

اصدر حزب الاستقلال بسيدي سليمان بلاغ يقدم فيه توضيحات حول قضية
حفل تنصيب قائد عامر الشمالية بجماعة القصيبية، ليقدم مجموعة من التفاصيل الخاصة بمنطقة عامر الشمالية و كذا تفاصيل اخرى هذه تفاصيلها.

بعد نجاح المؤتمر المحلي لحزب الاستقلال بجماعة عامر الشمالية والذي جاء في اطار دينامية واستراتيجية الحزب الرامية الى تجديد كل هياكل الحزب بالاقليم وضخ دماء جديدة بكل تنظيماته وتحريك وضع سياسي اريد له ان يكون موبوءا بالمنطقة، هذا اللقاء الذي كان بتاريخ8يوليوز2018 صباحا تحت الاشراف الفعلي لعضوة المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال ومنسقة الاقليم الاستاذة خذيجة الزومي وبحضور كل من المفتش الاقليمي والكاتب الاقليمي للحزب ،كان بحق لقاء استماع ومكاشفة ومصارحة مع ثلة من ساكنة جماعة عامر الشمالية الذين ترافعوا وباسهاب ولمدة تفوق الساعتين عن مشاكل جماعتهم ومعاناة دواويرها..وكان من بين اولى اولويات مطالب السكان :الوضعية البيئية المتردية والخطيرة بالمنطقة ومدى انعكاساتها على الماء الشروب؛وكذا بعد مقر الجماعة والقيادة وغيرها من المرافق عن المرتفقين من سكان الجماعة؛وهو الشيء الذي تفاعلت معه السيدة المستشارة في ظرف اقل من 48 ساعة حيث تم وضع اسئلة في الموضوع يوم 10 يوليوز2018 احيلت على مصلحة الاسئلة يوم 13 يوليوز2018 ، لكن تفاجئنا في الكتابة الاقليمية لحزب الاستقلال والمكتب المحلي لعامر الشمالية. يوم السبت 14 يوليوز ببيان تعتيمي مجهول (معلوم).بيان يضرب الاخماس بالاسداس ويتحدث في تنافر تام عن حفل تنصيب قائد عامر الشمالية بجماعة القصيبية بحضور رئيس المجلس الترابي لعامرالشمالية. ويتكلم عن سؤال وضع 3ايام قبل حفل التنصيب المذكور. (كحديث طفل عن دمية اضاعها في الزحام..)
ان حزب الاستقلال باقليم سيدي سليمان وهو يؤكد للرأي العام المحلي بجماعة عامر الشمالية ان كل ماجاء في البيان اياه عار من الصحة وانه محض كذب وافتراء وتلفيق تدحضه الادلة والحجج والمنطق السليم.
وانه ليس وقت مناقشة مصداقية البعض ولا صفاء ايدي وذمم بعضهم انما ما يهمنا اولا واخيرا هو مصلحة الساكنة والترافع عن قضاياها ومطالبها المشروعة…ساكنة خبرت لسنين طويلة مدى جشع وظلم ممثليها..وهي تعرف عن كثب من الكذابين والمضللين .واننا اذ نتساءل بعضنا البعض اين كان هولاء المنتخبون قبل اليوم… وماذا قدموا للساكنة غير الاجهاز على اصواتها والتنكر لها. وبماذا يضايقهم طرح سؤال؟؟؟ ولماذا لم يطرحوه قبلنا!! اين كان المنتخبون حين كان يتنقل السكان من عامر الشمالية الى مدينة سيدي يحيى للحصول على مصادقة الامضاءات. اين كانوا وبماذا انشغلوا!!! انه زمن البؤس والتمييز السياسي!! وهم اليوم يتطاولون على حزب عتيد. قرر القيام بمهمته الاساسية وعي الاستماع وإبلاغ صوت الساكنة.
اخطر ما في بلاغ صادر عن العبث بلاغ لم يبلغ إلا أن الأشباح يتحدثون حتى في السياسة للاسف و لايتحركون إلا إذا لعبنا في ملاعب مصالحهم.
وليجيبنا صاحب البلاغ الواهي متى سوف يتبع معمل السكر مساطر الحفاظ على البيئة! ومتى سيعفي الساكنة من رماد يوسخ الملابس ويزكم الأنوف والجوار!!!
متى سوف تراقب المياه المستعملة والتي لا تفرغ إلا بعد اصبحت رائحتها لا تطاق؟
واننا واذ نتساءل باستغراب اين كان هؤلاء المنتخبون وعلى رأسهم المنتخب العملاق لسنين طويلة قضتها عامر الشمالية على الهامش حتى بعثوا الان من مراقد وكهوف الريع الحالك المظلم..ان حزب الاستقلال العتيد حزب 90 سنة من النضال اليومي باق وسيبقى على عهده والتزاماته وسيبقى اقرب واقرب من اي وقت مضى من المواطنين غير ابه بالترهات والزبد.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض