21 نوفمبر, 2018


بعد تأهل كرواتيا لنهائي مونديال روسيا.. هكذا احتفلت السفيرة الكرواتية بالانتصار

بعد تأهل كرواتيا لنهائي مونديال روسيا.. هكذا احتفلت السفيرة الكرواتية بالانتصار

ماروك تلغراف /

نظمت سفارة المملكة المتحدة بالرباط بتعاون مع السفارة الأسترالية تجمعا لحضور المباراة التي جمعت بين منتخب انجلترا الملقب ب (الأسود الثلاثة) ، و المنتخب الكرواتي (الناريون )، و ذلك بحضور وفد من الشخصيات ذات الشأن الدبلوماسي من بينهم  السفيرة الكرواتية السيدة ” جاسنا ميليتا”  ، الذي حضرت خصيصا لتشجيع المنتخب الكرواتي ، و كلها أمل بأن يتأهل فريق بلدها للدور النهائي كأس العالم 2018 .

و لهذا الحدث تم تسخير شاشتين توفرت في الفضاء الخاص بالسفارة لتغطية المباراة .

الى جانب هذا ، تواجد بالفضاء ثلة من الحضور الكرواتي و الانجليزي بمختلف الفئات العمرية مصطحبين معهم اعلام دولهم وكلهم امل في الفوز و الانتقال للمرحلة النهائية للمونديال الروسي .

لهذه المناسبة توجهت الانظار صوب ملعب ” لوجينكي” في العاصمة ” موسكو” الذي احتضن مباراة بالعيار الثقيل بين كل من انجلترا و كرواتيا في الدور النهائي لمونديال 2018.
عرف الحدث نوعا من التوتر و شد الاعصاب عند المشجعين الكروات عندما تقدمت إنجلترا مبكرا بهدف حمل توقيع المدافع “كيران تريبير” في الدقيقة الخامسة، بعدما نفذ ركلة ثابتة ببراعة، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى لحارس منتخب كرواتيا.هدف في الدقيقة الرابعة من الشوط الاول .

و ادركت انجلترا هي الاخرى عندما اشعل الكرواتي إيفان بيريسيتش المباراة بتسجيله هدف التعادل (1-1).

و ذلك عندما تلقى بيريسيتش كرة عرضية ليضعها بلمسة واحدة في الشباك الإنجليزية، في الدقيقة (68).

و الجدير بالذكر ان منتخب انجلترا كان بطل مونديال 1966 ، وشهد 14 مشاركة بنهائيات كأس العالم ، و كانت المرة الاولى في سنة 1950 .

انهى منتخب انجلترا التصفيات بشكل جيد حيث حقق 8 انتصارات مقابل تعادلين دون ان يتعرض لاية هزيمة ليتأهل بذلك من المركز الاول مبكرا الى مونديال روسيا 2018 .

و يذكر ان المنتخب الكرواتي شارك لاربع مرات في نهائيات كاس العالم و كانت المرة الاولى في سنة 1998 .

و حجزت كرواتيا مقعدها في المونديال من خلال الملحق الاوربي المكمل على حساب اليونان بفوزها عليها باربعة اهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب و تعادلهما ايابا دون اهداف .

و انتهت المباراة بهزيمة انجلترا عند تلقيها هدفا ثانيا في مرماها في الدقيقة 109 من المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الهدف الثاني ، لتتأهل بذلك كرواتيا للمباراة النهائية .

وستلعب كرواتيا الأحد المقبل في المباراة النهائية مع فرنسا، التي تأهلت على حساب بلجيكا بفوزها عليها بهدف دون رد.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض