21 يناير, 2020


رئيس الحكومة: المغرب منخرط مع شركائه لتحقيق التنمية المستدامة ومستعد لتقاسم تجاربه

رئيس الحكومة: المغرب منخرط مع شركائه لتحقيق التنمية المستدامة ومستعد لتقاسم تجاربه

ماروك تلغراف /

قال رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن المملكة المغربية تحدوها إرادة قوية للانخراط مع شركائها وأصدقائها عبر العالم من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها يوم السبت 23 يونيو 2018 في الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للخدمة العمومية المنعقد بمراكش، أن المغرب منخرط لتطوير حكامة الخدمة العمومية بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأنه على استعداد لتقاسم تجاربه مع جميع أصدقائه وشركائه في جميع القارات، مؤكدا بهذا الخصوص أن “للمغرب الإرادة القوية من أعلى هرم الدولة وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل على تطوير الحكامة الجيدة وتوفير الخدمة العمومية الجيدة لجميع المواطنات والمواطنين”.

إلى ذلك شدد رئيس الحكومة على حرص المغرب على تحقيق مجموعة من الأهداف الطموحة التي تعود بالمنفعة على المواطن في مقدمتها محاربة الفقر ومحاربة الفساد والقضاء على الهشاشة وتوفير التعليم وضمان الخدمات الصحية الجيدة وحماية البيئة وغيرها من الأهداف التي قال عنها رئيس الحكومة “تحتاج إلى اعتماد مقاربة تطويرية تحويلية للحكامة من أجل تنفيذها “.

كما دعا رئيس الحكومة كافة المشاركين الذين مثلوا عددا من دول العالم إلى “اقتسام وتبادل التجارب في أفق تجاوز العراقيل وتقليص المسافات لتحقيق الأهداف التنموية المرجوة”.

وحسب رئيس الحكومة فإن منتدى مراكش شكل “مناسبة لدعم التحول وتطوير الحكامة” بحكم النقاش الذي عرفه والذي أفضى إلى تعميق التفكير حول كيفية تعزيز الابتكار والإبداع في الإدارة العمومية.

كما أبدا رئيس الحكومة استعداد المغرب اقتسام تجاربه مع كافة الشركاء والأصدقاء الأفارقة و الأوروبيين و الآسيويين والأمريكيين وغيرهم “هدفنا تبادل التجارب والاستفادة منها والمنتدى الحالي فرصة للنقاش والحوار وتقريب وجهات النظر حول الآليات التي تساعد على حسن تنظيم الخدمة العمومية وتحقيق أهداف التنمية”.

يشار إلى أن المنتدى الدولي بمراكش حضره أزيد من 44 وزير ووفود مثلت 106 دولة ومثل الأمم المتحدة وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية السيد ليو زنمين.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض