غضب كبير لصحافيي الأقاليم الجنوبية بعد اقصائهم من التمثيل في المجلس الوطني للصحافة

غضب كبير لصحافيي الأقاليم الجنوبية بعد اقصائهم من التمثيل في المجلس الوطني للصحافة

من المنتظر أن يعقد اجتماع اليوم الجمعة مباشرة بعد صلاة التراويح سيجمع الصحفيين المهنيين بالاقاليم الجنوبية لمناقشة مسألة اقصائهم من التمثيل في المجلس الوطني للصحافة .
وأكد صحافيون سيشاركون في الاجتماع الذي سيعقد في العيون ان الأقاليم الجنوبية التي هي مصدر النموذج التنموي الجديد وعين جلالة الملك على الجهوية الموسعة..و التي تمثل نصف تراب المغرب وتضم ثلاث جهات استراتيجية وحدودية مع موريتانيا والجزائر وإسبانيا …وتضم قناة تلفزية جهوية واذاعتين بالعيون والداخلة وثلاث مكاتب لوزارة الاتصال ونفس العدد لوكالة المغرب العربي للأنباء …هذه الجهات كتب لها ان تكون خارج تمثيلية المجلس الوطني للصحافة.
واشار الصحافيون انفسهم ان المجلس الوطني المعتزم انتخابه هو مجلس لايضم نصف تراب المملكة المغربية …مجلس وطني لاتمثل فيه الأقاليم الجنوبية التي يضحي ابناؤها لترسيخ إعلام القرب….مجلس وطني للصحافة تم انتقاء أعضاءه ومرشحيه بكثير من السرية.
ودعا الصحافيون المهنيون من الأقاليم الجنوبية كافة الاطارات الإعلامية والزميلات والزملاء للاجتماع من اجل اتخاذ موقف موحد بخصوص الخطوات الممكن القيام بها دفاعا عن تمثيلية الاقاليم الجنوبية في هذا المجلس وان اقتضى الحال رفعه الى نظر جلالة الملك..

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *