18 سبتمبر, 2018


بصفرو.. انعقاد الجمع العام التأسيسي لحركة قادمون وقادرون “هيئة مقاولات مغرب المستقبل لإقليم صفرو”

بصفرو.. انعقاد الجمع العام التأسيسي لحركة قادمون وقادرون “هيئة مقاولات مغرب المستقبل لإقليم صفرو”

في اطار استكمال هيكلة هيئاتها وتنظيماتها الموازية، انعقد يوم 15 ابريل 2018 بالمركز السوسيو ثقافي حبونة بصفرو الجمع العام التأسيسي لحركة قادمون وقادرون “هيئة مقاولات مغرب المستقبل لإقليم صفرو”، بحضور الرئيس الناطق الرسمي للحركة الدكتور المريزق المصطفى، ورئيس هيئة الأطر والكفاءات وممثلين عن فاس والحاجب وتاونات المستقبل.


ذات اللقاء حضره كذلك، العديد من ممثلي المقاولات بإقليم صفرو، ونخبة من المنتخبين الجماعيين، والمثقفين والباحثين، وفاعلين سياسيين وحقوقيين وطلبة، والذين حجوا لحضور ومتابعة أطوار الندوة العلمية التي إنعقدت بهذه المناسبة في موضوع: النظام الضريبي للمقاول، شارك فيها الاساتذة رشيد بلبوخ، خريج HEC بموريال – كندا، خبير في المحاسبة ومستشار قانوني، والشرقاني عبد الحليم، مفتش سابق بالمالية، مكون وطني في ميدان الجبايات المحلية ومتصرف ممتاز بوزارة الداخلية. تلتها مناقشة عامة قاربت العديد من التيمات المرتبطة بواقع المقاولة بالإقليم، ونظم القوانين الضريبية والإجراءات الإدارية والمالية، وأليات الدعم والمصاحبة وطرق حل المنازعات.
كما أجمعت كل المداخلات على ضرورة ارساء العدالة الضريبية، وانصاف المقاولين وحمايتهم من الرشوة والابتزاز والمحسوبية، وتشجيع الشباب على خلق المقاولة لمحاربة البطالة، ودعم النساء في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبسط القوانين وتعميمها من خلال دورات تكوينية وتأطيرية، في علاقة مع المصالح الخارجية والمجالس المنتخبة والجامعة والمدارس المختصة.
الندوة أشرف على تأطيرها د. المريزق المصطفى رئيس الحركة، و الأستاذ عبد العالي فخير مقررا.
وبعد تلاوة توصيات ومخرجات الندوة، تمت المصادقة على القانون الأساسي والمصادقة عليه، لينتقل الجمع العام الى انتخاب مكتب تنفذي مكون من 13 عضو، صوت بالاجماع على السيدة رجاء أمين رئيسة.
صفرو، في 15 أبريل 2018
عن الجمع العام التأسيسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

MarocTelegraph

مجانى
عرض