الرئيسيةنجوم

كارداشيان تعود الى أرض أجدادها

وصلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان مع عائلتها إلى أرض أجدادها أرمينا لتزورها للمرة الأولى، قبل بضعة أسابيع من الذكرى المئوية لإبادة الأرمن.
ووصلت كيم كارديشيان مرتدية معطفا أبيض مع أختها إلى مطار العاصمة يريفان وسط حماية مشددة، بحسب الصور التي بثتها مباشرة وسائل الإعلام المحلية.
وتزور نجمة تلفزيون الواقع أرمينيا “للتحضير لفيلم وثائقي عن المجزرة … وتخليد ذكرى الضحايا”، على ما قال أحد القيمين على هذه الرحلة لوكالة فرانس برس من دون الكشف عن هويته.
وكان أجداد كارديشيان من جهة والدها قد هاجروا إلى الولايات المتحدة من ارمينيا هربا من المذابح التي وقعت بين العامين 1915 – 1917.
ومن المرتقب أن تزور كيم نصبا تذكاريا للإبادة في يريفان ومكتبة المحفوظات الوطنية للاطلاع على وثائق قبل أن تزور عائلتها البعيدة في شمال غرب البلاد.
ويحيي الأرمن في الرابع والعشرين من نيسان/أبريل الذكرى المئوية للإبادة التي ارتكبت في حقهم خلال الحرب العالمية الأولى.
وترفض تركيا حتى الان الاعتراف بان هذه المجازر التي راح ضحيتها 1,5 مليون قتيل بحسب الارمن كانت عملية تصفية ممنهجة نفذتها السلطنة العثمانية، مؤكدة ان عدد الارمن الذي قضوا في تلك الفترة يقارب نصف مليون وانهم قضوا نتيجة للجوع او في معارك وقفوا فيها مع روسيا عدوة السلطنة العثمانية في الحرب العالمية الاولى.
اف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى