20 أكتوبر, 2019


انفراد: خال منير الحدادي يكشف كل شيء عن ابن أخته ويرد على الزاكي في حوار حصري لـ”ماروك تلغراف”

انفراد: خال منير الحدادي يكشف كل شيء عن ابن أخته ويرد على الزاكي في حوار حصري لـ”ماروك تلغراف”

كثر “القيل والقال” بخصوص اختيار منير الحدادي لاعب برشلونة اللعب للمنتخب الإسباني عوض حمل القميص الوطني المغربي. أسرة المحترف المغربي الصاعد المقيمة في مدريد تابعت ما نشرته الصحافة الإسبانية وكذا تصريحات بادو الزاكي ولقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي وصف فيها ما تردد على لسان أسرة الحدادي فيه زيف وادعاءات مغايرة للحقائق.
ماروك تلغراف انتقلت إلى إسبانيا والتقت أفرادا من أسرة منير الحدادي، وننشر في هذا السياق حوارا مثيرا وحصريا لخاله جميل، الذي يتحدث فيه عن ابن أخته منير والمكالمة الهاتفية التي أجراها معه الناخب الوطني بادو الزاكي وسر اختيار نجم برشلونة الصاعد اللعب لمنتخب “لاروخا”، وكذا رأي والدته في حمله للقميص الإسباني عوض قميص أسود الأطلس.

بصفتكم أحد أفراد أسرة منير الحدادي، بل تعتبر شقيق والدته كيف تنظرون لحمله قميص إسبانيا عوض المنتخب الوطني؟

فعلا نحن كأسرة متأسفون لذلك وكنا نرغب في أن يحمل منير قميص أسود الأطلس، لكن للأسف كل ما يروج حاليا فيه الكثير من المغالطات، لأن إدارة المنتخب تتحمل المسؤولية في ما وقع لأنها تأخرت كثيرا وتماطلت ولم تعبر عن رغبتها في استدعائه للنخبة الوطنية المغربية إلا بعد فوات الأوان.. أقول للزاكي وبنعبيشة، ألم يكن منير حاضرا أمامكما قبل سنوات ويلعب في فريق “برشلونة ب”، ألم يلعب لمنتخب أقل من 17 سنة مع إسبانيا، أين كانت أعينكم، واليوم تتحدثون عن الوطنية.. منير وطني ويحب بلده كما يحب إسبانيا، وقد كان بانتظار استدعاء الزاكي له لكن للأسف تأخر كثيرا وسبقه دل بوسكي.

هناك من يقول إن الناخب الوطني بادو الزاكي اتصل بأسرة منير وعبر عن رغبته في أن يحمل منير ألوان القميص الوطني؟

هذا صحيح. لقد اتصل بي بادو الزاكي شخصيا بصفتي خال منير وتحدث معي، وعبر عن رغبته في أن ينضم ابن أختي للمنتخب الوطني المغربي وقلت له أنا أيضا إن منير يرغب فعلا في حمل القميص الوطني وأن والده يشجعه على ذلك، وقد قال له من يستدعيك أولا سواء كان إسبانيا أو المغرب انضم للعب معه، لكن الكلام شيء والأفعال شيء آخر، فلم تتقدم إدارة المنتخب الوطني بأي استدعاء رسمي لمنير لينضم للمنتخب، وفتح ذلك الباب أمام دل بوسكي ليعزز “لاروخا” بمنير الذي يعني لإسباني المستقبل…

من شجع منير على اختيار اللعب لإسبانيا، وهناك من يقول هنا إن والدته شجعته على اللعب لـ”لاروخا”؟

الحقيقة أن الأمر كان متروكا بشكل حر لمنير ليكون اختياره مستقلا ودون تأثير، لكن للتاريخ أقول إنه استشار والدته ووالدته وكان لهما رأيهما الاستشاري، وقد شجعاه على اختيار من يناديه أولا، بل إن والده شجعه قبل مناداة دل بوسكي عليه على حمل قميص أسود الأطلس.

ماذا بعد اختيار منير للمنتخب الإسباني؟

منير يظل مغربيا حتى لو حمل قميص المنتخب الإسباني فأصوله مغربية وريفية، فوالدته من مليلية وبالضبط من حي “قمايو” ووالده أصوله من الحسيمة، ونحن كأسرة مغربية نتحدث جميعا اللغة الأمازيغية الريفية والعربية والدارجة المغربية والإسبانية ومنير كذلك.

هل يحرص منير على زيارة المغرب؟

بالفعل. منير يعشق المغرب كثيرا. كما يعشق مليلية والحي الذي منه أصول والدته وقد كان شهر رمضان الماضي في مليلية وقضى 15 يوما عطلة بها، بل إنه كان حريصا على لقاء أصدقائه وأبناء حيه ولعب كرة القدم معهم… هو شعبي مثل باقي أفراد العائلة، ولن يتنكر يوما لمغربيته ولا لإسبانيته.. وقد قال لي قبل أيام إنه سيتوجه في عطلة نهاية السنة إلى مليلية لقضاء العطلة هناك.

ما هي رسالتك لبادو الزاكي؟

أقول لإدارة المنتخب الوطني المغربي لا تكرروا الأخطاء التي ارتكبتموها مع منير مع لاعبين آخرين من مغاربة الخارج.. وعليكم الاهتمام بالمحترفين المغاربة وحاولوا على الدوام الحرص على تكريمهم وحفظ قيمتهم..

هناك من يقول إن منير الحدادي ريالي ورغم ذلك اختار اللعب لبرشلونة؟

بالطبع منير ريالي ويعشق الفريق الملكي فهو من مواليد العاصمة مدريد وأنا كذلك مدريدي وأفراد كثر من الأسرة مثلي يعشقون ريال العاصمة.. لكن أن تكون محبا لفريق وتلعب لآخر فهذا هو الاحتراف والعقلية الاحترافية.. ولاعبون كبار كانوا مثل منير.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض