رياضةعناوين اليوم

فيلم وثائقي عالمي عن الأسطورة ميسي

شهدت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية اليوم وللمرة الأولى عرض الفيلم الوثائقي “ميسي” الذي يسرد السيرة الذاتية لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسط اهتمام إعلامي كبير وحضور لمواطنه اللاعب السابق جورجي فالدانو، أحد المشاركين في كتابة السيناريو.

الفيلم من إخراج الإسباني أليكس دي لا إجليسيا، وجرى تصويره في بوينس آيرس وروساريو بالأرجنتين ، ويتضمن صوراً وتسجيلات ومقابلات كان أجراها أسطورة فريق برشلونة منذ أكثر من أربعة أعوام.

واختار منتجو العمل ريو دي جانيرو باعتبارها مقراً للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم الجارية حالياً بـ “بلاد السامبا”.

واعترف المخرج في تصريحات سابقة بأنه ليس مهتماً بكرة القدم، وأنه منشغل بإخراج أفلام من نوعية الأكشن، إلا أنه وجد في حياة ميسي ما يستحق تقديمه في عمل وثائقي على طريقته الخاصة.

ويتضمن الفيلم مشهداً رئيسياً لمأدبة عشاء يجتمع فيها أصدقاء ميسي وأفراد عائلته وكل شخص ترك أثراً في حياة “البرغوث” من مدربين وزملاء ملاعب.

ومن أبرز النجوم الذين يظهرون بالفيلم الأساطير دييغو أرماندو مارادونا، يوهان كرويف، آندريس إنييستا، مدرب منتخب الأرجنتين الحالي أليخاندرو سابيلا وبطل مونديال 1986 سيسار لويس مينوتي.

وسبق لشركة إبيك بيكتشرز غروب للإنتاج السينمائي أن أعلنت في مايو الماضي عن تحضير فيلم هوليوودي عن السيرة الذاتية لميسي.

وسيكون فيلم ميسي على شاكلة سلسلة روكي لنجم أفلام الأكشن سيلفستر ستالون، من قصة مأخوذة عن كتاب من تأليف لوكا كايولي يحمل اسم ميسي.. الصبي الذي أصبح أسطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى