14 أغسطس, 2020


الأبــــــــــــــــراج.. تــــــــــــــــوقعــــــــــــات هذا الشــــــــهر

الأبــــــــــــــــراج.. تــــــــــــــــوقعــــــــــــات هذا الشــــــــهر

الحمل
مناخ هادئ يخيم على أجواء هذا الشهر مناخ هادىء ملطف يفتح أمامك مجالات واسعة وفرصا استثنائية يجب أن تلتقطها، لكي تحظى بنتائج إيجابية ملموسة على كل الصعد. يخيم على أجواء هذا الشهر مناخ هادىء ملطف يفتح أمامك مجالات واسعة وفرصاً استثنائية يجب أن تلتقطها، لكي تحظى بنتائج إيجابية ملموسة على كل الصعد. إذا قمت ببعض المبادرات المهنية أو المساعي تجد التسهيلات أمامك، سواء أكنت تتعاطى الشأن التجاري أو السياسي أو أي أمر آخر. قد يكون توقيع العقود هوالعنوان الأبرز، فكل ما تتفق عليه الآن يبدو ناجحا ومثمرا. يكون الحدس دليلك الثمين الذي يمكن أن تتكل عليه وتلجأ إليه عند الحيرة. إسأل قلبك يعطك الجواب. إنه الوقت الأفضل لكي توظف كل طاقاتك باتجاه تنفيذ الأهداف. يبدو هذا الشهر مشوقا جدا، قد يحمل قرارا سياسيا كبيرا ينعكس إيجاباً عليك، ونتائج إيجابية على مسيرتك الشخصية كما المهنية. يمكنك أن تحدث تغييرات كبيرة بمجرد القيام بمبادرة صغيرة. يتلقف الآخرون وجهة نظرك، وخصوصا في النصف الأول من الشهر، إذ من الممكن أن تقوم بسفر إلى بلد جديد، أو تتصل ببعض الأجانب من أجل نقاش مهم وكبير، أو بغية اتفاق على مشروع له بعد عالمي. على الرغم من الظروف المشجعة لا تزال تخبىء لك الأحداث ظروفا صعبة ما يتسبب لك ببعض التشويش، فيتراجع معه أيضاً حدسك، وتعيش حالة فوضى ومزاجية. الأفضل في هذه الفترة أن تستشير الآخرين قبل اتخاذ القرارات الحاسمة. أدعوك إلى الانضباط وتحديد الخسائر والتحفظ أمام بعض العمليات المالية والتروي قبل الإقدام على مغامرة وتجنب الكاذبين والمحتالين. أما الذين يتعاطون الشأن العام، فيجب أن يبتعدوا عن الأنظار في هذه الفترة إذا شعروا بالخطر أو بشبح الفضائح يلوح، وخصوصا إذا كان برجهم الصاعد ينتمي إلى الأسد أيضاً أو الثور أو العقرب أو الدلو. ربما يواجهون احتجاجاً أو اعتراضاً أو تمردا في هذه الأثناء. لكن لا أعتقد أن جميع مواليد الحمل يعملون في السياسة الآن، ويخشون على مواقعهم بسبب بعض الاتهامات. أرجو ألا تكون معنياً عزيزي القارئ!

الثور
استقرار متزعزع يحمل القسم الأول من شهر أيار أجواء متناقضة من التشنج والغضب من جهة، والأحداث السعيدة من جهة أخرى… مهنياً اذا كان أيار قد طالعك بأخبار جيدة فإن حزيران لن يتأخر عن مفاجأتك ببعض التطورات التى تزعزع استقرارك نسبيا لا سيما على الصعيد العائلي. تظهر شكوك حول نياتك تجاه أحد افراد العائلة وربما يساء فهمك يا عزيزي وتغض النظر عن توضيح الأمور فتتعقد الأزمة ويحلّ النفور والجفاء. تظهر هذه الأحداث خلال الأسابيع الثلاثة الأولى وبشكل واضح في الأيام الأقل حظا. قد تختفي الهواجس كليا في الأيام الآخرى لكن الضغوط موجودة ولا تساهم في طمأنتك. قد لا تجد يوما للراحة هذا الشهر وذلك لكثرة الإنشغالات والواجبات والتي قد تكون ثقيلة وأصعب مما انت معتاد عليه. لا تقلق ايها الثور فأنت كفوء وتملك الطاقات لإنجاز أعمالك بنجاح لكن لا تسمح لاستفزازات الآخرين بالتأثير عليك. قد تواجه بعض العرقلة خلال الأيام الأقل حظا من سوء تفاهم أواخطاء وهفوات. وظّف طاقاتك في الإتجاه الصحيح. تحالف مع وجوه جديدة وقادرة. ابتعد عن المتزلفين والمشاكسن كي لا تجد نفسك غارقا في ورطة معقدة ! حاول ان تتفادى التراكمات كي لا تفقد القدرة على التزكيز وتخسر الهدف المنشود أمامك. قد يحاول احد الحاسدين التدخل في شؤونك رغبة منه في احراجك فكن متنبهاً للأمر ولاسيما في الايام الأقل حظا. تكون المفاوضات صعبة وربما فاشلة في الأيام القليلة الحظ فأنصحك بتفادي الإرتباطات والمواعيد خلالها. حذار الجدال لأنّ طباعك حادة وعدائية جدا. قد تعرّض صفقة تجارية للخسائر صدقني قد تندم على كلام متسرّع وربما تخسر شراكة أوعلاقة تجارية مهمة !

الجوزاء
تحالف جديد الحظ لن يدعمك في القسم الثاني من الشهر لذلك تجنب الرهان! قد يصعب عليك الصبر والانتظار، وربما تتقدم بطلب ولا يستعجل الطرف الآخر الرد عليه. مهنيا الحظ لن يدعمك في القسم الثاني من الشهر لذلك تجنب الرهان! قد يصعب عليك الصبر والانتظار، وربما تتقدم بطلب ولا يستعجل الطرف الآخر الرد عليه. تعمل وسط جو متشنج وغاضب، وتبدو مهووسا بقضية تعاني بعض الالتباس أو الغموض. يتعلق الأمر أيضا بتأخير في البدء بعمل أو سفر يؤجل. حاصر هذه المعاكسات بليونتك وصبرك. تموجات كثيرة وأعمال ومفاوضات وبعض التقلبات والمفاجآت. قد يظهر خصوم لك وأعداء جدد، يودون مبارزتك وإظهار تفوقهم عليك. إلا أن بعض مواليد الجوزاء، وخصوصا مواليد الدائرة الثالثة، فقد يوقعون تأسيس شركة أو يدخلون تحالفا جديدا في هذه الأثناء. عطارد: يدخل في مرحلة تراجع مما يسبب لأعمالك تأخيرا وفوضى في الأيام الأقل حظا. المريخ: لا يزال يتنقل في برج الميزان طيلة الشهر معززا بذلك كل الطاقات والقدرات الجسدية.

السرطان
شهر ملون تعيش شهرا ملونا بكل الالوان، تنشط فيه الحركة. يبشرك الحظ بفترة جيدة ما يهبك شهرا من التعويض والسعادة والقوة، لمواجهة العواصف وتسوية المسائل المادية والمهنية والعلاقات الإنسانية والعائلية. مهنياً تعيش شهرا ملونا بكل الالوان، تنشط فيه الحركة. يبشرك الحظ بفترة جيدة ما يهبك شهرا من التعويض والسعادة والقوة، لمواجهة العواصف وتسوية المسائل المادية والمهنية والعلاقات الإنسانية والعائلية. تطل عليك خلال الاسابيع الثلاثة الاولى اجواء مشرقة تبشر بالخير والتقدم، أنت النجم الذي يلجأ إليه الجميع. تخوض دورة مميزة من الإيجابيات تنقذك من مشاكل كثيرة، وتعيد إليك الثقة بالنفس والشجاعة والانطلاق، وما عليك سوى التحرك بذكاء حسب خطة مدروسة. يلجأ إليك الجميع بحثاً عن الحلول، فتلمس إيجابية القدر، وتشعر أن لا شيء يستطيع أن يعيق انطلاقتك. على مفكرة هذا الشهر عقد جديد، منصب مهم، أو مشروع كبير يجعلك تقترب من أهدافك. تكون الحوافز كثيرة والمحيط داعما، تقدم على تحسينات وتعديلات وترتيبات كثيرة وأسفار. تحاط بالأصدقاء والأهل والأحباء، وتتلقى مساعدة تفاجئك, تكسب المال، وتقوم بعمليات مربحة. تستفيد حتى من أخطاء الآخرين، تشعر أن ساعة المجد قد دقت. تقدم على عملية كبيرة يتحدث عنها الكثيرون. تحظى بما كنت ترغب به، وتتقدم بخطى ثابتة لتنفيذ رغباتك. المريخ: لا يزال يتنقل في برج الميزان طيلة الشهر مسببا المتاعب والضغوط المهنية والاجتماعية لا سيما في الاسابيع الثلاثة الاولى. قد يعلن عن قلق يتعلق بأحد الوالدين او بالعمل. المشتري: يجلب فرصة ممتازة قد لا تتكرّر لمواليد 13 الى 20 تموز.

الأسد
قرارات فجائية كل شيء يتحرك في حياتك، تتبدل معطيات، وتتخذ قرارات فجائية. قد تغير مكان إقامتك، وتتزود أفكاراً كثيرة غنية تتدافع وقد لا تجني ثمارها بسرعة. تدخل شهرا كثير الحركة والصخب… مهنيا كل شيء يتحرك في حياتك، تتبدل معطيات، وتتخذ قرارات فجائية. قد تغير مكان إقامتك، وتتزود أفكارا كثيرة غنية تتدافع وقد لا تجني ثمارها بسرعة. تدخل شهراً كثير الحركة والصخب، يحمل إليك وعودا وأعمالا كثيرة ومفاجآت يبدو بعضها مربكا، إلا أنك قادر على تحويل بعض التجارب إلى نجاح كبير، يساعدك في ذلك حسك التنظيمي وتحليلك الصحيح للأوضاع ونظرك الثاقب وقدرتك على التقاط الفرص الممتازة. يمكن أن تتوقع الآن تطورا كبيراً ونجاحا في بعض الدراسات أو سفرا واعداً جداً. تحصل على ترقية أو جائزة أو مكافأة خلال هذا الشهر، ما يجعلك تضاعف الجهود، متحديا كل من يروقه أن يعترض الطريق. مسائل دقيقة تتعلق بالخارج او بالسفر، لذلك كن متنبهاً للامر. حاول أن تخفف الوتيرة إذا لم تشأ الدخول في نزاعات أنت بغنى عنها. عليك بالتروي وضرورة التعاون وتخطّي بعض الجدل توصلا إلى تفاهم. هذا ما تقوم به الآن، فالتهور والطيش والعدائية أمور تولد أخطارا أو تسبب بعض الحوادث وتجعلك تدفع ثمنا مجانياً لذلك. لن يمنعك أحد من تحقيق بعض الرغبات والانتصار على منافسين ولو شرفاء، أو الاقتراب من طموحاتك، حتى لو أخذتك إلى خارج البلاد لعمل جديد تقوم به أو لمهمة قصيرة تعود بعدها إلى مواقعك. أنصح لك التعرف إلى الأشخاص المناسبين والقادرين على مساعدتك، والاتصال ببعض الذين يقدمون لك النصيحة والمحبة بلا مقابل. اورانوس: يجلب الدعم والتأييد والنجاح لمواليد 8 و9 آب. المشتري: يجلب الحظ والنجاح والفرح لمواليد 23 الى 27 تموز فرصة من العمر لن تتكرر. ارتباط او زواج او انجاز.

العذراء
إرهاق مهني تعاكسك التأثيرات طيلة هذا الشهر، وتطلب إليك التروّي والتحفظ أثناء تنقلاتك أو استعمالك بعض الآلات الحادة أو الدقيقة. مهنيا تعاكسك التأثيرات طيلة هذا الشهر، وتطلب إليك التروّي والتحفظ أثناء تنقلاتك أو استعمالك بعض الآلات الحادة أو الدقيقة. أعتبر هذا الشهر مرهقا على الصعيد المهني بسبب كثرة المشاغل وضيق الوقت. تحتاج الى الراحة اكثر من أي وقت آخر، وقد يفيدك استنشاق الهواء النقي في نزهة الى الطبيعة. تواجهك تحديات مهنية عديدة تختبر مؤهلاتك، وما عليك سوى العمل بدقة وتأن متفادياً ارتكاب الأخطاء. ولا تنس أنّ غلطة الشاطر بألف غلطة. لا تحسم أمرا تحت وطأة الضغوط! أطلب مهلة ولا توجّه انتقادا مهما يكن في مكانه. إنّ انفعالاتك شديدة ولا تخدم مصالحك على الإطلاق. تحامل على نفسك وانتظر يوماً مشرقا للإفصاح عن رأيك. قد تقوم بجهود كبيرة من أجل معالجة بعض الصعوبات التي تطرأ، إلا أن الوضع يبقى معلّقاً في هذه الأثناء. تلاحظ أن أعمالك تراوح مكانها، أو أن الآخرين يضعون العصي في الدواليب مجاهرة. كذلك تواجه بعض التأخير والتسويف، ما يربك برامجك واستعداداتك. تشعر، في بعض الأحيان، أن ما خشيته في الماضي يتكرر الآن، وتتكوّن لديك شكوك لا تفهم حقيقتها ودوافعها. قد تحتاج إلى الحرية ومتنفّس يخرجك من حالة الضيق والإزعاج. تجنب بكل حال المواجهة مع أحد الزبائن أو الزملاء أو الرؤساء، لأنك قد لا تخرج من هذا النزاع منتصراً. على الرغم من هذا الضباب فقد يأتيك دعم من أحد المقربين الذي يقدّم إليك النصائح، أو يتدخل في الوقت المناسب لتسوية بعض الأوضاع. العمل كثير جدا في هذا الشهر، والضغط قد يخرجك عن طورك، وتتحمّل مسؤولياتك بشكل واضح وتغير بعض الأساليب والعادات. ادرس العروض من دون تسرع وانظر الى الأمور من منظار آخر. تعاون مع الشريك أو الحبيب على عملية مالية أو مشروع مشترك. وحاول معالجة الأوضاع بمنطق وروية تفاديا لحصول الأزمات والقطيعة.

الميزان
خير وتقدم انتهت فترة المراوحة في المكان، وها انت تبدأ مرحلة جديدة من حياتك. تطل عليك الأسابيع الثلاثة الأولى من حزيران مشرقة وتبشر بالخير والتقدم. مهنيا انتهت فترة المراوحة في المكان، وها انت تبدأ مرحلة جديدة من حياتك. تطل عليك الأسابيع الثلاثة الأولى من حزيران مشرقة وتبشر بالخير والتقدم. ولّت أيام الجمود والضجر وما عليك سوى التحرك بذكاء حسب خطة مدروسة. تتخذ مبادرات كثيرة هذا الشهر، وتسير نحو أهدافك واثقا، فتقوم بالمساعي المطلوبة من أجل إطلاق أحد المشاريع، وقد تغير بعض الاتجاهات. تسافر للمشاركة في مفاوضات، أو تغير مكانك ويكون الأمر لمصلحتك. تبذل جهودا قصوى من دون تراجع من أجل تحقيق بعض الآمال. يعمل فكرك بشكل فعّال وبكفاءة عالية، فتفهم ما يجري وتتعلم بسرعة وتلتقط كل الإشارات وتوظفها لمصلحتك. تُتاح لك فرص استثنائية، وخصوصا إذا كنت من مواليد الدائرة الثانية، لكي تنجح في حملة دعائية كبيرة تستقطب فيها التأييد، أو تتوصل إلى إقناع بعض المراجع النافذة بوجهة نظرك. قد تتحالف مع قوى كبيرة أو مع شخص له تأثير في محيطك، لكي تبدأ برحلة جديدة تطلقك إلى الأعلى. تتعرف ربما إلى من يستطيع أن يخدم مصالحك بطريق المصادفة، أو بعد محاولات حثيثة من قبلك وعبر بعض الأصدقاء والمعارف. لا شك في أنك تحقق نجاحا مهنياً مميزا، ولو عانيت بعض الصعوبات اضظررت في بعض الأحيان إلى بذل جهود مضاعفة. أما إذا راوحت بعض المحادثات مكانها فلا تيأس، إذ إن العقد تتحلحل في نهاية الشهر أو مع قدوم الشهر المقبل. لا تلحّ على شيء يا عزيزي، بل حاول أن تتفهم الأوضاع بهدوء، لكن حذار بعض الفضائح المالية أو القانونية أو بعض الخسائر وعمليات الإفلاس التي قد تطال بعض المقربين. إياك الآن من ارتكاب الأخطاء، لأن أي هفوة قد تحاسب عليها بقسوة في الأيام المقبلة. الزهرة: تتنقل في برج الثور و ستحمل ارتياحا وتشجع على الاتفاق والتسوية والمرونة. المريخ: يحذّر مواليد 3 الى 12 تشرين الاول من السرعة والانفعال والمجازفة. قد يجلب تقلبات صحية. اورانوس: يسبب المعاكسات والمتاعب والتراجع لمواليد 8و9و10 تشرين الاول.

العقرب
كن صبورا! هوشهر التعب والعناء. فحتى العمل الروتيني يستهلك طاقة أكبر ووقتا أطول. تجد نفسك مرهقا قبل مغيب الشمس ولا عجب اذا سعيت الى الترفيه من نفسك بشكل مكيف. مهنيا هوشهر التعب والعناء. فحتى العمل الروتيني يستهلك طاقة أكبر ووقتاً أطول. تجد نفسك مرهقاً قبل مغيب الشمس ولا عجب اذا سعيت الى الترفيه من نفسك بشكل مكيف. حاول الا تورط نفسك في نزاعات قانونية. احم محيطك المهني من التوتر فهذا آخر ما تتمنّاه حاليا. فالهموم اليومية تثقل عليك ولست بحاجة الى هم جديد. ليس الوقت مناسباً للخلاف مع الزملاء أو المسؤولين الذين يتساءلون ربما عن تصرفك الطائش. تجنب لفت الأنظار وابتعد عن المبادرات غير المدروسة. دقق جيداً في عملك ولا تهمل التفاصيل. أخطاؤك واضحة للآخرين أما نجاحاتك فهي الآن – في نظرهم – غير مميزة! كن صبورا ولا تضرب بنجاحك وجهدك عرض الحائط. انتظر فترة افضل للتحرك. شهر دقيق بالنسبة إليك يطلب منك الحذر والتروي. ضاعف انتباهك أثناء التنقلات. لحسن الحظ أنك متعقل وتتصرف بطريقة حكيمة، فيقودك التفكير الصحيح والذكي إلى اتخاذ القرارات المناسبة، وضبط انفعالاتك وأهوائك. تعيش على الصعيد المعنوي تأرجحاً بين الهدوء والتوتر. إلا أن الشهر ينتهي بإتجاه إيجابي. المطلوب هو مزيج من الليونة والثبات لكي تنتصر على بعض المصاعب وتتخطى المرحلة الراهنة بنجاح. إياك أن تتحدى السلطات أو بعض المراجع النافذة حتى لو كنت على حق. الحق وحده لا يكفي، تذكر دائما أن القوة أقوى من الحق، وأن المال أقوى من الاثنين للأسف! لا تعقد الأمور ولا تلجأ إلى التأزيم لأن الأمر ليس لمصلحتك الآن. أترك الوقت يعالج المشاكل فتحل الأمور تلقائياً. الحظ يزودك وحيا كبيرا وسرعة في اتخاذ القرارات والتصرف السليم، حتى لو واجهت صراعا أو خصومة كبيرة أو منافسة شديدة. أنت، عزيزي العقرب، غالباً ما تكون ليناً في التصرفات وعذباً وهادئاً، إلا أنك لا تستسلم بسهولة أمام التحديات. قد تخوض نقاشات كبيرة، تتعاطى الشأن التجاري أو الإداري أو الاجتماعي، وتستعين بذاكرتك أو ببعض المعلومات الخاصة، كي تنتصر على الآخرين. قد تكتشف أن الواقع لا يمت بصلة إلى أحلامك السابقة، وأن بعض الحواجز والعراقيل تواجه ما اعتقدت أنه انتهى لمصلحتك. قد تستاء من عدم أمانة أو صدق، أو من غدر يأتي من زميل أو مسؤول في العمل، ما قد يدفعك إلى تغيير موقعك أو مكان عملك. قد تقرر أيضاً مسيرة جديدة من حياتك وتعيد النظر في حساباتك وخياراتك، كما تهتم بصورتك ومستقبلك. أما الحدس فيبدو قويا جدا في المجال المالي. قد تباشر دورة جديدة، وتتاح لك فرص مهمة في هذا الإطار. إذا كنت تنتمي إلى عالم الأعمال، قد تبدو الاستثمارات جيدة في مجال الاتصالات والإعلام والمواصلات. كذلك في مجال الفنادق والمطاعم والسياحة. زحل: يعود ليسبب المتاعب والتراجع على مختلف الاصعدة لمواليد 9و10و11 تشرين الثاني. المشتري: يجلب الحظ لمواليد 12 الى 18 تشرين الثاني.

القوس
انطلاقة جيدة يحمل إليك هذا الشهر انطلاقة جيدة وسفرا نحو هدف جديد أو رحلة في عالم مهنة جديدة، ومنصبا قد تشغله للمرة الأولى، أو الحلول مكان أحد الغائبين والاضطلاع بدور البديل بنجاح. مهنيا يحمل إليك هذا الشهر انطلاقة جيدة وسفراً نحو هدف جديد أو رحلة في عالم مهنة جديدة، ومنصبا قد تشغله للمرة الأولى، أو الحلول مكان أحد الغائبين والاضطلاع بدور البديل بنجاح. تغنيك أفكار براقة ومهمة، ومهارة مذهلة في التواصل مع الجميع وكسب التأييد، ما يفتح أمامك أبواباً كثيرة. تبدو هذه الفترة مناسبة لشتى أنواع المساعي والمفاوضات والعمليات المالية أو التجارية والسفر من أجل إتمام بعض الأعمال، أو من أجل الترفيه والتسلية فقط. تتألق وتنجح متمتعاً بإمكانات كثيرة تجعلك مصرا على التعبير عن نفسك، ولفت الانتباه إليك وكسب معرفة جديدة في مجال عملك، أو الانفتاح على بعض المجالات التي كانت مجهولة منك. قد تعود إلى دراسة، أو تشترك في دورة تدريبية، وربما تشارك في مفاوضات مهمة جدا تعود عليك بفائدة كبيرة. بعض مواليد القوس يسافرون من أجل العلم، أو يتخذون قرارا بذلك، وبعضهم الآخر يبذل جهوداً مضاعفة في مشروع يبصر النور قريبا. أما الفترة الأكثر إشراقا، فتقع في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر. يطرأ ما يولد جوا من التحديات مع أطراف أخرى أو جهات مقابلة. تحتاج هذا الشهر إلى حملات إعلانية ناجحة، إذا كنت تعمل في شأن عام، وإلى علاقات اجتماعية متينة. تؤدي دورا مهما في سير أعمالك. كذلك قد يكون لإحدى الشابات دور مفيد جدا في مهماتك، أما الزوج أو الزوجة فيكونان متعاونين جداً. أحذرك من أعطاء الثقة إلى أشخاص لا تعرفهم، وخصوصا إذا التقيتهم في مكان بعيد أو بلد غريب. كن حذرا جدا إزاء بعض العروض والوعود الخيالية، والتي تولد عندك شكوكا من اللحظة الأولى، فالقوس يتمتع بحدس مهم أمام العمليات والقصص المشبوهة. لا تسكت هذا الصوت داخلك، ولا تسقط في التجربة. الزهرة: يلطف الاجواء مهنيًا. اورانوس: يجلب الحظ لمواليد 7 الى 9 كانون الاول .

الجدي
حصن دفاعاتك لا تتكاسل ولا تضعف امام ضغوط هذا الشهر واحذر الانفعال والتسرع. أدعوك الى تحصين دفاعاتك المعنوية وغيرها وعدم الاستخفاف بالضغوط أو الاعباء أو الواجبات. مهنيا لا تتكاسل ولا تضعف امام ضغوط هذا الشهر واحذر الانفعال والتسرع. أدعوك الى تحصين دفاعاتك المعنوية وغيرها وعدم الاستخفاف بالضغوط أو الاعباء أو الواجبات. كما ان الوضع الصحي يتطلب انتباهاً وحذرا منك، فلا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بشيء. إحذر اللعب بالنار او التلاعب على الحبلين. إذا أردت القيام بتغيير كبير، أو مباشرة مشروع، أو التوصل إلى حسم في أي قضية، فاختر الأسبوع الأول الذي يحمل إليك التسهيلات والتطمين. حافظ على متانة أعصابك. قد تتعقد الأمور في العمل أيضا، ويبدو الضغط كبيراً جدا. تضطر إلى التعامل مع أوضاع مباغتة وغير متوقعة. قد تجد نفسك أمام مستحقات أو استحقاقات لا تستطيع تجاهلها، إذ يولد سوء تفاهم قد يتفاقم، وخصوصا إذا لم تعتمد أسلوبا إيجابياً في الحوار مع الشريك العاطفي أو المهني. كن متعقلاً ومحترماً الآخر، مهما ارتكب من أخطاء، وإلا عرضت العلاقة للخطر. قد يعارض بعضهم وجودك في مؤسسة أو نقابة أو فريق أو حزب أو تيار، أو ربما يعمل في الظل لإزاحتك. تشعر ربما بعدائية صامتة، ومحاولة إرباكك بطريقة أو بأخرى، وقد لا تملك براهين وأدلة حسية على ذلك. تقرأ في الوجوه والتصرفات، وتعيش بلبلة فكرية وعجزاً عن القيام بأي مبادرة لإيجاد الحلول. عبثا تحاول إقامة حوار والتعبير عن بعض الآراء، فترى أن هناك من يسد عليك الطريق ولو بطريقة غير مباشرة. بلوتون: يجلب هذا الكوكب نوعية وقت صعبة. يشير الى تغييرات جذرية على عدة اصعدة لدى مواليد 3و 4و5 كانون الثاني. حاذر من اهمال صحي ولا تهدد استقرارك العام بالتراجع. الزهرة: يجلب الحظ والافراح في الاسابيع الثلاثة الاولى.

الدلو
أحداث مفاجئة يحمل إليك هذا الشهر ظروف استثنائية وأحداثا مفاجئة، تسمح لك القيام بالتغييرات المرغوبة وتوسيع الآفاق ومباشرة بعض النشاطات الجديدة. مهنيا يحمل إليك هذا الشهر ظروفاً استثنائية وأحداثاً مفاجئة، تسمح لك القيام بالتغييرات المرغوبة وتوسيع الآفاق ومباشرة بعض النشاطات الجديدة. إذا كنت بصدد البحث عن عمل فقد تتوافر لك فرص مهمة الآن. أما إذا كنت تسعى إلى توقيع بعض العقود أو تعمل في مجال استثماري فقد تهديك الظروف أفضل ما لديها. كذلك إذا قمت بسفر تعود سعيداً مرتاحاً إلى الأجواء. باختصار، توفر لك الظروف أوقاتا مهمة وهدايا غير منتظرة، وأنت تعلم أن أجمل اللحظات التي توفرها لنا الحياة هي التي تأتي على غير انتظار وتكون مفاجئة. هذا لا يعني أن العمل لن يكون متراكما، بل هو يثقل كاهلك في بعض الأحيان، فتضطر إلى ساعات إضافية، أو تأخذ معك الأعمال إلى المنزل، وخصوصاً إذا كنت تبدأ بجديد أو إذا كنت تتحمل مسؤولية بعض الأعمال العائلية. لا يمكن التغاضي أيضاً عن نزاع محتمل يطرأ في مجال عملك أو مع بعض الزملاء، في بعض فترات هذا الشهر. إلا أن المؤشرات ترى الأمر عابراً، يمكن معالجته من دون أن يترك أثراً كبيراً. قد يعود السبب إلى غياب يجب أن تملأ فراغه، أو إلى قرارات وتحديات تضطر أن تواجهها وحيدا. أما التأخير في إنجاز ما عليك، فقد يولِّد ردات فعل سلبية لدى بعض المعنيين أو المسؤولين. من المهم جدا أن تبرهن عن كفاءة في قيادة الآخرين وإدارة
العمل، لأن هذا الأمر يضاف إلى ملفك ويحضِّرك لمركز مستقبلي ربما، أو لموقع تصبو إليه، وقد يكون مكرسا لك في الأشهر الآتية. يحق لك التكاسل قليلاً وعدم الاهتمام بمسؤوليات يجب أن يتحمل جزءاً منها المتعاونون. أيهما تختار تجد مبتغاك يا عزيزي، وتشعر أن هذا الشهر هو بين أفضل الفترات خلال هذه السنة المليئة بالتحديات والمواجهات. أدعوك الى الانتباه والحذر والمحاقظة على مكتسباتك. اياك ان تترك عملك تحت وطأة الغضب او ان تقدم استقالتك. يحدث تغيير في مجال عملك وانتقالك الى مهمات جديدة، وخضات مالية او مفاجآت ايجابية. المريخ: لا يزال يتنقل في برج الميزان ويحمل طاقة كبيرة تتطلب انضباطًا واعصابًا هادئة لا سيما في الدراسة والسفر. الزهرة: تنتقل في برج الثور حاملة معها السعادة والافراح والحب.

الحوت
تقدم في الأعمال لا تضع وقتك عزيزي الحوت بطرح الأسئلة والمناورة أو تأجيل المبادرات، لأن هذا الشهر يتطلب منك الحركة السريعة. مهنيًّا لا تضع وقتك عزيزي الحوت بطرح الأسئلة والمناورة أو تأجيل المبادرات، لأن هذا الشهر يتطلب منك الحركة السريعة. كل جهد تقوم به يجعلك تتقدم في مساعيك وأعمالك، ويزيد من أرباحك وعائداتك، وبصورة خاصة في القسم الأول. لا شك في أنك تتمتع بحيوية مضاعفة. قد يهبك هذا الشهر حظوظاً جيدة لا بل استثنائية تفوق آمالك في بعض الأحيان، شرط ألا تتحول الطاقة لديك إلى عدائية. يبتسم لك الحظ في مجالات عديدة، وقد يكون هذا الشهر مناسبا للأسفار بشتى أنواعها، سواء أكانت للتسلية أو للعمل. كل الظروف مشجعة تدفعك الى التحركات. تتعرض للمشاكل والتحديات، ويتعرض استقرارك المعنوي للتراجع. تكون الاجواء لطيفة ومناسبة للمفاوضات والاستشارات وكل ما يتعلق بالابحاث والتنقلات والرحلات والارتباطات، حتى الطلاب تكون الاجواء الدراسية جيدة اوعلى الاقل لن تكون معاكسة على الاطلاق. تقاوم كل أنواع الضغوط خلال هذا الشهر، وتنتصر على المعوقات والمصاعب بثقة بالنفس كبيرة، لكن حاول ألا تقع ضحية بعض الحوادث التافهة. إن ما يحصل يتم بسرعة البرق، تكاد لا تجد وقتاً للتفكير، فتتعامل مع الأحداث المستجدة والمتلاحقة بقوة وثبات. عليك، عزيزي الحوت، ان تكون هادئاً، لا تشتت افكارك. ربما تظهر مسؤوليات طارئة مقلقة الى حد ما. ادعوك الى عدم تأزيم الامور. لا تكن متطلبا ولا توفّر وسيلة لتوضيح وجهة نظرك ودعم قضيتك. عليك ان تجد وقتاً لمسؤولياتك الشخصية والعائلية حتى لا تولد خلال القسم الثاني من الشهر ردات فعل سلبية ولوم على إهمال، وخصوصاً أن الحياة الاجتماعية تتخذ مكانة كبيرة الآن فتتبادل الآراء والأفكار والنقاشات مع أصدقاء ومتعاونين، كما تكتسب بعض المعارف الجديدة. قد تبدل اتجاهاتك أو تطرأ على حياتك اهتمامات جديدة على أثر بعض اللقاءات والمحادثات. نبتون: يؤثر سلبًا على مواليد 26 و27 شباط قد يحمل احزانًا او تراجعًا صحيًا او خسارة او فراقًا. المشتري: يجلب الحظ والأخبار السارة لمواليد 10 الى 17 آذار الزهرة: يعزز فرص الحوار مع افراد العائلة وكذلك فرص المفاوضات والاحتفال بحدث شخصي.

مقالات ذات صله