رياضةعناوين اليوم

المدرب سابيلا: ميسي يلعب نفس دور مارادونا مع الأرجنتين

قال أليخاندرو سابيلا ، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ، أن نجم فريقه ليونيل ميسي يلعب نفس الدور الذي كان يلعبه الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا مع “راقصي التانجو” سابقاً.

وقال سابيلا رداً على سؤال في هذا الصدد: “ميسي يقدم مونديال رائع، وهذا هو ما كنا ننتظره منه كلاعبين وجماهير، أنا سعيد بالفريق عامة وأيضاً له، مارادونا كان حاسما وبالمثل ميسي الآن”.

وحول مسألة اعتماد الفرق على نجوم معينين وارتباط أدائهم بمستواهم ، صرح المدرب “ميسي هو أفضل لاعب في العالم، نيمار لاعب رائع وبكل تأكيد في ظل وجودهم لابد أن يوجد اعتماد عليهم”.

وسجل ميسي منذ بداية المونديال حتى الآن أربعة أهداف قبل مواجهة سويسرا غداً الثلاثاء في دور الستة عشر للمونديال.

ورفض سابيلا ، اليوم الاثنين ، الكشف عن الخطة التي سيواجه بها سويسرا مؤكداً أن الناحية النفسية والشخصية سيكون لها ثقل في دور الستة عشر للمونديال بنفس قدر الفنيات الكروية.

وقال سابيلا في مؤتمر صحفي بملعب (أرينا كورينثيانز) “لن أؤكد تشكيل الفريق، لأنه دائماً ما توجد لدي شكوك حتى اللحظات الأخيرة، وبكل تأكيد لا أرغب في كشفها لسويسرا”.

وشدد المدرب مجددًا على أهمية العامل النفسي في المباراة حيث أضاف: “جرام واحد من الأعصاب قيمته أكبر من كيلو من العضلات”.

وأردف سابيلا: “حينما نصل إلى هذه المرحلة كما يحدث في بطولة ليبرتادوريس أو التشامبيونز فإن الشخصية تكون عنصراً أساسياً، وعاملاً حيوياً، بعيدا عن الجانبين الفني والبدني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى