13 نوفمبر, 2018


في حوار مع ماروك تلغراف.. مروازي: هذه قصة الحب مع سناء عكرود

في حوار مع ماروك تلغراف.. مروازي: هذه قصة الحب مع سناء عكرود

محمد مروازي ممثل مغربي اشتهر بعدة أعمال قدمها للسينما و التلفزيون من بينها : طيف نزار، الأجنحة المنكسرة ، دواير الزمان ، مياه سوداء و غيرها من الأعمال ، ليتجه في الآونة الأخيرة لمجال الإنتاج الدرامي. ماروك تلغراف التقت الفنان محمد مروازي و كان لها الحوار التالي:
-1 ماهو جديد الفنان محمد مروازي؟
ج: بالنسبة لجديدي فهو إنتاجي لفيلم “خنيفيسة الرماد” الذي كتبته و أخرجته سناء عكرود، وهو عبارة عن ملحمة تاريخية أنتجتها بالكامل بدون مساعدة أو دعم لا من التلفزيون أو من المركز السينمائي المغربي ، هذا الفيلم الذي أعتبره بشكل شخصي تحدي وهو قصة جميلة سيكتشفها الجمهور نهاية سنة 2014 إنشاء الله.
-2 ماذا أضفى زواجكم بالفنانة سناء عكرود على مسيرتكم الفنية؟
ج: زواجي من سناء عكرود هو قصة حب يتم ترجمتها في إنتاجاتنا الفنية و في حياتنا العائلية، وسناء قدمت و تقدم لي دعما نفسيا كبيرا و بفضلها أعيش حياة هنيئة و الحمد لله.
-3 كيف يرى الفنان محمد مروازي المشهد الفني ببلادنا؟
ج: بفضل المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين عن المجال الفني ببلادنا، استطعنا تجاوز ما أسميه بالربيع السمعي البصري بسلام و بدون مشاكل، بالفعل كان هناك أزمات في هذا القطاع في الآونة الأخيرة لكن القيمين على المجال استطاعوا تدبيرها بيد من حديد، أيضا بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس نصره الله، المحب للفن و السينما، فليس لدينا ما نخشاه في الوقت الحالي، فنحن الآن واثقون و أنا بشكل شخصي واثق و متفائل.
-4 هل سيكون هناك تعاون بينكم و بين زوجتكم سناك عكرود مستقبلا؟
نحن في خضم التحضير لمشروع تلفزي، فقد انتهينا من كتابة السيناريو، وننتظر طلبات العروض من القناتين الأولى و الثانية من أجل تقديم ترشيحنا.
من جهة أخرى و بالنسبة للسينما سأشرع في تصوير فيلم سينمائي في شتنبر القادم يحمل اسمFusion و هو عبارة عن قصة عن الحب و الموسيقى و تمجيد للموسيقى الصحراوية و الأمازيغية، و أسأل الله العون ليوفقنا في إتمام هذا العمل.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض